اعلان

النص الكامل لكلمة الرئيس في ذكرى انتصارات أكتوبر (فيديو)

السيسي:  أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول
السيسي: أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة للأمة بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، بدأها بتمجيد الشعب المصري الأصيل وجيل أكتوبر العظيم، الذى حقق النصر ورفع راية الوطن ومن ضحي بروحه ودفع أثماناً غالية من أجل الحفاظ على كرامته.

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الأمة المصرية قادرة علي الانتفاض من أجل حقوقها وفرض احترامها على الآخرين، كما أن الحق الذي يستند على قوة تعلو كلمته وينتصر في النهاية، وأن الشعب المصري لا يفرط في أرضه وقادر على استرداد حقوقه في النهاية.

وأضاف أن حرب أكتوبر لم تكن مجرد معركة عسكرية خاضتها مصر وحققت فيها أعظم انتصاراتها، بل كانت اختبارا حقيقياً لقدرة الشعب المصري على تحويل الحلم إلى حقيقة، كما جاءت لتبعث في المصريين روحاً جديدة وتستعيد من ذكرياتها قصة كفاح شعبها.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي تحية لجيل أكتوبر العظيم الذي حقق النصر ورفع راية النصر على تراب الوطن، وتحية أيضاً لبطل الحرب والسلام الرئيس الراحل محمد أنور السادات الذي اتخذ القرار وتحمل تبعاته بشجاعة الفرسان وعزيمة الرجال.

من ناحية أخرى وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي التحية أيضاً إلى كل أم مصرية غرست في آبائها عقيدة راسخة، بأن الأرض لا يمكن الاستغناء عنها، وتحية لرجال القوات المسلحة ورجال الشرطة الذين يعانون من أجل الحفاظ على الأمن والأمان للمصريين.

وأضاف قائلاً أن الأطماع في مصر لن تنتهي وأن ما حققته مصر في السنوات القليلة الماضية على طريق تحقيق الأمن وترسيخ الاستقرار هو إنجاز يشهد به العالم، والحفاظ علي أمن وطن كبير في منطقة صعبة وعالم مضطرب أمر يستوجب منا التوقف أمامه باعتباره شاهدا علي تفرد وصمود هذا الشعب وقدرة قواته المسلحة ومؤسسات دولته لتنقل مصر إلي نهج التنمية الشاملة المستدامة باعتباره الطريق نحو المستقبل اللائق بشعب مصر.

وأكد أن مستقبل الأوطان لا تصنعه الشعارات والمزايدات، وأن مقدرات الشعوب لا يمكن أن تترك عرضة للأوهام والسياسات غير المحسوبة، وأننا في مصر نجدد العهد على مواصلة العمل من أجل كرامة هذا الوطن، والمضي قدما في طريق البناء والتنمية والتعمير والسلام.

وأنهى كلمته قائلاً: إن ذكري نصر أكتوبر ستظل عيدا لكل المصريين تخليدا لقوة إرادتهم وصلابتهم لكفاءة قواتهم المسلحة وقدرتها القتالية المتميزة والتي سطرت ملحمة وطنية خالدة في حفظ تراب هذا الوطن، وأن ذكرى شهدائنا الأبرار خالدة في وجدان مصر ودافعا لنا لمزيد من العمل والتقدم وصنع المستقبل الذي يتطلع إليه شعبنا العظيم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل