اعلان

القصة الكاملة لواقعة وفاة بن شرقي في امتحان حقوق سوهاج.. غضب جماهيري يدفع الوزير للاعتذار وتحرك رسمي للزمالك

اشؤف بن شرقى
اشؤف بن شرقى

حالة جدل كبيرة أثارتها واقعة سؤال لاعب نادي الزمالك أشرف بن شرقي، الذي جاء في امتحان مادة القانون الدولي الخاص لطلبة الفرقة الرابعة بكلية الحقوق جامعة سوهاج، والتي جرى تداولها على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية.

الامتحانالامتحان

الامتحانالامتحان

بداية الواقعة

بدأت الواقعة بتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي، صورة لامتحان كلية حقوق جامعة سوهاج، حيث افترض واضع السؤال وفاة بن شرقي، ما اعتبره الرواد تعرض لحياة اللاعب الشخصية، وأثارت الواقعة حالة غضب لدى الكثيرين من محبي نادي الزمالك بشكل عام، والشارع السوهاجي بشكل خاص.

إحالة واضع السؤال للتحقيق

وأصدرت جامعة سوهاج، بيانا أعلنت خلاله إيقاف ندب الأستاذ المسؤول عن وضع سؤال في امتحانات كلية الحقوق لطلبة الفرقة الرابعة في مادة القانون الدولي الخاص عن بن شرقي، وتم إحالته للتحقيق.

وأكدت الجامعة في بيانها، أنها تحترم نادي الزمالك ولاعبيه وجمهوره العظيم، مثله كسائر الأندية وجماهيرها، مؤكدة أن إدارة الجامعة تدرك ما أثير حول هذا السؤال الذي تناول الحياة الخاصة للاعب، وكان يجب أن يكون أستاذ المادة أشد حرصًا من ذلك، لكنها تؤكد هنا أن أسئلة الامتحان هي مسؤولية واضعه، لذا قررت الجامعة إيقاف ندب أستاذ المادة مع مخاطبة الأستاذ الدكتور رئيس جامعة أسيوط للتحقيق في الأمر.

وقال الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، إنه عقد عدد من اللقاءات السريعة الخاصه بهذه الواقعة، مؤكدا حب الجماهير المصرية، للاعب الزمالك أشرف بن شرقى، وأن هذا التصرف فردى من عضو هيئة تدريس لا يمس بالعلاقات مع الشعب المغربى، مشيرا إلى أن وضع الامتحانات يتم عن طريق عضو هيئة التدريس في الجامعة التى لا تعلم إدارتها شيئا عن الامتحانات، وأوضح بأنه على الفور قرر وقف انتداب الأستاذ الذى وضع سؤال 'بن شرقى' في كلية الحقوق الفرقة الرابعة 'مادة القانون الدولى الخاص'، ومخاطبة رئيس جامعة أسيوط للتحقيق في الواقعة حيث أن الأستاذ منتدب من جامعة أسيوط، وإننا نقدر اللاعب وأسرته والشعب المغربي، وندين ما قام به أستاذ المادة.

تحرك رسمي لنادي الزمالك

تحرك نادي الزمالك بشكل رسمي للاعتراض على واقعة وفاة بن شرقي، واستنكرت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك الواقعة المؤسفة التي شهدتها كلية الحقوق بجامعة سوهاج، حيث عمد الدكتور أحمد عبد الموجود أستاذ القانون الدولي لاستفزاز جماهير الزمالك بوضع سؤال بامتحان الفرقة الرابعة يسئ للاعب المغربي أشرف بن شرقي في واحدة من أبشع صور التعصب البغيض حيث نسج قصة خيالية بإصابة اللاعب بفيروس كورونا ووفاته وادعاء أمور بعيدة كل البعد عن الحقيقة.

وأكدت اللجنة، في بيان لها، مساء اليوم، أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية التي من شأنها أن تحفظ حقوق النادي وجماهيره ومنتسبيه، ومن بينها تقديم بلاغ للنائب العام وكذلك مخاطبة وزير التعليم العالي، والمجلس الأعلى للجامعات وجامعة سوهاج لاتخاذ ما يلزم نحو مساءلة المسؤول عن تلك الواقعة مما يكفل عدم تكرارها مستقبلا، خاصة أن الدولة تبذل قصارى جهدها من أجل تنقية الساحة الرياضية من التعصب من خلال إطلاق العديد من المبادرات في هذا الشأن.

وإذ تؤكد إدارة النادي استياءها التام ما حدث، وتطالب اللجنة باعتذار رسمي من الجامعة للاعب والنادي والتنديد بما حدث، وكذلك التحقيق مع كافة الجهات المسئولة عما حدث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً