اعلان

الأمر ينتظر «فرمان رئاسى».. التموين تنتهى من دراسة «هيكلة الدعم»: الخبز اقترب من الزيادة

سعر رغيف الخبز
سعر رغيف الخبز

مصادر: عرض 3 سيناريوهات على الرئيس السيسي فيما يخص سعر الخبز

البطاقات الجديدة ممنوعة بأمر الوزارة.. ودراسة التصور النهائى لحذف أفراد جدد

ينتظر المواطنون الفترة القليلة القادمة قرارات جديدة من وزارة التموين والتجارة الداخلية، إذ تعتزم الوزارة تحريك سعر الخبز هذا إلى جانب التدخل بشكل مباشر في تنقية البطاقات التموينية، بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، باقتصار البطاقات القديمة على فردين فقط وعدم إصدار بطاقات جديدة للمتزوجين حديث.

وانتهت وزارة التموين، من دراسة الملفين الذين يعدان لهما تأثير واضح على المواطنين، لكن يبقى موعد اتخاذ القرار، وذلك سيحدده رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك وفقا لما صرحت به مصادر داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وقالت المصادر فى حديثها لـ«أهل مصر»، إن الوزارة انتهت من دراسة تكلفة الخبز وتم بلورة 3 اقتراحات بالنسبة لدعم الرغيف، لكنها لن تفصح عن ذلك إلا بعد أخذ الموافقة النهائية من الرئيس.

وأوضحت، أنه بالفعل تم العرض على الرئيس فيما يخص موضوع الخبز، مؤكدة أن الدراسات راعت محدودي الدخل وأن الزيادة في سعر الرغيف لن تكون كبيرة على الإطلاق.

وأكدت، أن ما يتم فعله فى ملف الخبز هو للحفاظ على الدعم من مستغيله ومحاولة لإيصال الدعم إلى مستحقيه، مشيرة إلى أن الموعد النهائي لتحريك السعر فى يد الرئيس وليست الوزارة.

وبالنسبة لقرار البطاقات، قالت الوزارة إنها حتى الآن لم تحسم الأمر بالنسبة للبطاقات القديمة، لكنها في الوقت ذات منعت إصدار بطاقات حديثة أو إجراء فصل اجتماعى لحين الإعلان عن آلية تنفيذ توجيهات الرئيس.

وأكدت، إنه يستفيد من دعم البطاقات التموينية ما يقرب من 62 مليون مقيد على البطاقات، إلى جانب استفادة 72 مليون مواطن من دعم الخبز، أى أن الإجمالى 20 مليون بطاقة تموينية، لافتة إلى أنه تم وقف إضافة المواليد الجدد والذين يبلغ عددهم 6 ملايين كانوا ينتظرون الإضافة من 2015.

من ناحيته، شدد وزير التموين، الدكتور علي مصيلحي، على أننا نريد حماية الفئات الأكثر احتياجا، كما أن هناك مواطنين يحتاجون للدعم ويجب أن نقف بجانبهم، كما أن هناك مواطنين أكثر احتياجا ويستحقون الدعم.

وكشف الدكتور علي المصيلحي أنه يتم التعاون مع كل الوزارات والجهات المعنية من أجل أن يكون لدينا خريطة كاملة لكي يصل الدعم لمن يستحقه، كما أننا نسعى لأن يكون لدينا عمل متميز يعبر عن احتياجات الجميع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً