اعلان

أنكرته "جنوب الوادي" واحتضنته جامعة القاهرة.. والد الطفل العبقري يناشد السيسي بإنقاذ موهبة نجله (صور)

الطفل العبقري في عدة تكريمات له من الجهات بقنا
الطفل العبقري في عدة تكريمات له من الجهات بقنا

في الوقت الذي يهتم العالم بأكمله بتنمية مواهب الأطفال وقدراتهم على إخراج ما هو جديد ومفيد للمجتمع، نجد معاناة وظلم وإهمال فُرض على الطفل محمود أشرف عطية، البالغ من العمر 7 أعوام، وشهرته الطفل العبقري، ابن قرية كوم الضبع، مركز نقادة، جنوب محافظة قنا، من قبل جامعة جنوب الوادي، بعد أن رفضت دخول الطفل العبقري لتدريسه من قبل دكاترة الجامعة مواد الرياضيات، لتنمية قدرات الطفل في الرياضيات، على الرغم من ترحيب جامعة القاهرة به، وتحدثت عنه بأنه أصغر طفل يلتحق بالجامعة منذ عام 2009، ومع ذلك جامعة جنوب الوادي ترفضه وبشدة والسر وراء الدكتور يوسف الغرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي الذي قال على الطفل أنه مجرد 'أكذوبة'.

الطفل العبقري مع اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا السابق

وقال أشرف عطية، مُعلم، ووالد الطفل العبقري، أنه بدأت المشكلة عندما عندما توجه إلى الدكتور يوسف الغرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، وأمر بكتابة خطاب ينص على تدريس الطفل العبقري مستويات أعلى في الرياضيات.

وأضاف أنه يُدرس له الفيزياء أيضًا، من قبل دكاترة كلية العلوم، وبعد ذلك ظل الخطاب يذهب للجامعة يوميًا يسأل عن الموعد الذي يبدأ طفله مزاولة الدراسة، ولكن تم تجاهله من قبل الدكاترة ولجأ إلى رئيس الجامعة أكثر من مرة حتى أنه في آخر مقابلة له معه قال أنه طفله أكذوبة ولا يعتبر طفلًا عبقريًا، وأن هناك أطفال كثيرة مثله، لافتًا إلى أنه لا يهاب الميديا وليس أحد لديه سلطة عليه.

الطفل العبقري مع محافظ قنا السابق أثناء تسليمه ميدالية التفوق في أكاديمية البحث العلمي

وأضاف والد الطفل العبقري، أنه ذُهل لما سمعه، من رئيس الجامعة الذي كل دوره تشجيع الموهوبين وتنمية قدراتهم وتقدير المتميزين أصبح يدفن قدرات طفله، ولا يعلم السبب، رغم تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بتنمية قدرات الطفل.

شهادة تكريم الطفل العبقري بقنا

كما يُذكر أن الطفل العبقري ابتكر 5 طرق مختلفة لعمليات الضرب، لم تٌعرف من قبل، بذكائه كان يفكر في حل أي مسألة بأكثر من طريقة، وتأكد أن جميع طرقه صحيحة وجديدة وتم تسجيلها باسمه.

الطفل العبقري ابن قنا

وعندما علم به أحد دكاترة جامعة جنوب الوادي، قام بتحويله إلى الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي السابق، والذي أمر بإجراء اختبار الذكاء العالمي IQ له بمركز متخصص، وكانت نتيجته 132/140 وهو في عمر السادسة '6/8/2018' أي تبلغ نسبة ذكائه الكلية 98%، موهوب في الاستدلال التحليلي والكمي، وهو ينبئ بتفوق محمود وتميزه خاصة في الذكاء المنطقي الحسابي.

مقياس ذكاء الطفل العبقري ابن قنا

وبعد هذا الاختبار، وجه رئيس الجامعة عمداء كليتي التربية والعلوم باختيار أساتذة يتولون متابعته وتنمية موهبته، وذلك من خلال برامج إثرائية وأنشطة ورياضة بحتة وفيزياء.

وهذا ما أتاح للطفل العبقري فرصة دراسة المناهج الدراسية الخاصة بالصفوف الابتدائية والإعدادية والثانوية، وكذا جميع ما يتعلق بالرياضيات، وبالفعل أنهى الدراسة حتى الصف الخامس الابتدائي بالجامعة ولديه شهادة بذلك، وحتى الصف السادس الابتدائي من خلال وزارة التربية والتعليم بعدما أُتيحت له الفرصة المتابعة مع المعلمين وإجراء الاختبارات للحصول على الشهادات المعتمدة من الوزارة، وذلك في عام 2018, ولكن بعد تولي رئاسة الجامعة الدكتور يوسف الغرباوي، وبعد أن وجه بوجود خطاب باستكمال الطفل دراسته وأنه بجانب الرياضيات يدرس الفيزياء، رفض دراسته وأنهى آمال الطفل وأسرته بكلمة عبقريته أكذوبة.

مقياس ذكاء الطفل العبقري ابن قنا

وأوضح والد الطفل العبقري، أن نجله تكرم من عدة جهات داخل قريته وخارجها بداية من قسم الموهوبين والتعلم الذكي بإدارة نقادة التعليمية، والمؤتمر الثاني لتطوير تعليم وتعلم الرياضيات، والمؤتمر العالمي الأول لذوي الاحتياجات الخاصة، والمركز القومي للتخطيط الاستراتيجي والتنمية المستدامة، ومدير أمن قنا، ومحافظ قنا بعدما أبلغه النائب محمود عبدالسلام الضبع، عضو مجلس النواب، بموهبة محمود ونبوغه.

محمود أشرف الطفل العبقري ابن قنا

كما تم تكريمه من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بمنحه ميدالية التفوق الذهبية وجائزة مالية وتتبنى موهبته لما يتمتع به من نسبة ذكاء عالية في الرياضيات تساعده على إجراء العمليات الحسابية في ثوان معدودة، وبالفعل يذهب الطفل عبقري إلى جامعة القاهرة أسبوعيًا على نفقة محافظة قنا ليتلقى دراسة الرياضيات في كلية العلوم.

مقياس ذكاء الطفل العبقري ابن قنا

وناشد والد الطفل العبقري، الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتدخل لإنقاذ نجله محمود وجميع أطفال الصعيد المتميزين من الإهمال والحقد والتعنت وعدم الاهتمام من الموهوبين والعباقرة والتقليل من شأن الطفل، منوهًا إلى أن الطفل أصبح أيقونة ومثل لجميع أطفال الصعيد ويريدون أن يصلوا إلى الاهتمام والرعاية مثل الطفل محمود التي قتلها رئيس جامعة جنوب الوادي، موضحًا أنه لن يستسلم وسوف يظل يدافع عن حق نجله حتى يسترده.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | ضغط مكثف من العنابي