اعلان

لمواجهة كورونا.. أهالي "الخضيرات" يستغيثون من تراكم القمامة وهجوم الحشرات على منازلهم: تعبنا من تقديم الشكاوي والمسئولين لا حياة لمن تنادي (صور)

القمامة تحاصر أهالي نجع الخضيرات بنجع حمادي بقنا
القمامة تحاصر أهالي نجع الخضيرات بنجع حمادي بقنا

رغم كل الجهود المبذولة من الحكومة المصرية في كل القطاعات من إجراءات احترازية، للتصدي لفيروس ' كورونا المستجد ' في كل أنحاء الجمهورية، تجد هنا بقرى نجع حمادي مسئولا في مكان ما، لا يدرك حجم المسئولية التي علي عاتقه، حيال المواطنين المعني بهم تقديم الخدمات لهم، خاصة في تلك الفترة المنتشر فيها الوباء نتيجة التلوث.

القمامة تحاصر أهالي نجع الخضيرات بنجع حمادي بقنا

وقد رصدت عدسة 'أهل مصر' تراكم أكوام القمامة في العديد من قرى أولاد نجم القبلية، وتحديدًا قرية ' الخضيرات ' التابعة لمركز نجع حمادي شمالي قنا، والتي تنبعث منها الروائح الكريهة وتلوث البيئة، وتنتشر بسببها أيضًا الحشرات والعقارب، فضلًا عن الاستياء الذي أصاب أهالي تلك القرى، جراء تراكم أكوام القمامة دون تحرك يُذكر من مسئولي الوحدة المحلية لمجلس قروي أولاد نجم القبلية، رغم استغاثات الأهالي بمسئولي تلك الوحدة القروية التي لا تستشعر الخط علي حد قولهم.

الأهالي في قرية 'الخضيرات' أكدوا أنهم توجهوا لمسئولي الوحدة القروية لإرسال معداتهم، وذلك لإزالة أكوام القمامة المتناثرة في طرقات القرية الرئيسية، ووضع صندوق قمامة حرصًا علي أبنائهم وذويهم، جراء تراكم أكوام القمامة المستمر دون تحرك يُذكر حتي مع تزايد انتشار فيروس 'كورونا المستجد'.

ويستغيث 'أهالي الخضيرات' باللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إصدار تعليماته لرئيس مدينة نجع حمادي ومسئولي مجلس قروي أولاد نجم القبلية، بإزالة أكوام القمامة ووضع صندوق للقمامة، خاصة أن الأهالي اعتادوا علي مكان مخصص لإلقاء قمامة منازلهم، بعيدًا عن المجاري المائية والشوارع الفرعية القريبة من المنازل رحمة بهم.

وكان محافظ قنا قد أمر جميع رؤساء المدن التسعة، بالاهتمام بجانب النظافة يوميًا، وبصفة مستمرة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ولكن قرية الخضيرات لا تعترف بهذه القرارات والقمامة، بمجرد هبوب الرياح تنتشر في منازل المواطنين بالحشرات التي تتجمع عليها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رسميًا| محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين لجائزة «جلوب سوكر» للأفضل في أوروبا