اعلان

المحافظون لـ"عمال اليومية": اطمنوا الدولة مش ناسياكم.. تعويضات ومساعدات فورية لمتضرري كورونا بالمحافظات

تعويضات ومساعدات فورية لمتضرري كورونا بالمحافظات - صورة أرشيفية
تعويضات ومساعدات فورية لمتضرري كورونا بالمحافظات - صورة أرشيفية

'اطمنوا الدولة مش ناسياكم'.. تحركات عاجلة شهدتها محافظات الجمهورية لوضع حلول عاجلة وتوفير غطاء آمن لشريحة العاملين باليومية إحدى أكبر الشرائح الموجودة بالمحافظات وذلك لتقليل الآثار الناتجة عليهم جراء الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة عدم تفشي فيروس كورونا المستجد، ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، وحرص الحكومة على ضمان عدم المساس باحتياجات العمالة من المواطنين بالمحافظات البسطاء في كافة المجالات، ومن منطلق تشديد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المسجد في الحفاظ على صحة المواطن المصري، وتحمل أية خسائر مادية ماعدا أرواح المصريين.

وترصد 'أهل مصر' الإجراءات التي تم اتخاذها في عدد من المحافظات لتقليل الآثار الناتجة على العاملين باليومية جراء الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد على النحو التالي:

الإسكندرية تفتح حسابًا بنكيًا للتبرع لمبادرة "ادعم عمال اليومية"

أطلق اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، مبادرة 'ادعم عمال اليومية'، من خلال حشد المجتمع المدني والحكومي بالمحافظة لتقليل الأثار الناتجة عليهم جراء الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة عدم تفشي فيروس كورونا المستجد، بحضور الدكتورة جاكلين عازر، نائب محافظ الإسكندرية، وممثلي جمعية رجال الأعمال والغرفة التجارية بالإسكندرية، وأعضاء مجلس النواب، والمجتمع المدني والجمعيات الأهلية، ومسئولي التضامن الاجتماعي والقوى العاملة.

وأعلن المحافظ، أنه اعتبارا من، اليوم الإثنين، سيتم فتح حساب بنكي للتبرع لمبادرة 'ادعم عمال اليومية'، وتشكيل لجنة برئاسة الدكتورة جاكلين عازر، نائب المحافظ، واللواء محمد حازم، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، وعضوية مسئولي التضامن الاجتماعي وكافة الجهات المعنية، لوضع الآلية اللازمة لتنفيذ تلك المبادرة، لضمان عدم تضرر تلك الفئة بأي شكل من الأشكال، مؤكدا أن المبادرة لها دوران أساسيان أولهما تكثيف حملات التوعية خاصة في الأماكن الشعبية البسيطة والآخر وضع الآلية اللازمة لجمع التبرعات لدعم العمالة اليومية.

القوى العاملة بقنا: إعداد كشوف للعمالة غير المنتظمة لمنحهم 500 جنيهًا

أعلنت مديرية القوى العاملة بقنا، أنه وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية ووزير القوى العاملة، بدأنا في إعداد الكشوف النهائية للعمالة غير المنتظمة لمنحهم الـ 500 جنيه المقررة لهم، وذلك بعد الانتهاء من الكشوف النهائية لأسماء المسجلين فقط، ولا يوجد قرارات حتى الآن تجاه الآخرين الغير مسجلين في مديرية القوى العاملة بقنا.

وقال أسعد محمد السيد، مدير مديرية القوى العاملة بقنا، إن عدد العمالة غير المنتظمة المستحقة لصرف المنحة الاستثنائية، يبلغ حوالي 5000 عامل بقنا من العاملين المشتغلين في مجال التشييد والبناء، موضحًا أن المديرية تعمل على مدار الساعة للانتهاء من كشوف المستحقين.

وأوضح أحمد عبدالوهاب، مدير إدارة العمالة غير المنتظمة بالقوى العاملة، أن العمالة غير المنتظمة المقرر صرف منحة الـ 500 جنيه لها، المقصود بها العاملين المشتغلين في مجال التشييد والبناء التابعين لمقاولين أو شركات مقاولات، والمسجلين بقاعدة بيانات المديرية، ويحملون كارنيه من إدارة العمالة غير المنتظمة.

وأشار أحمد سليم، مدير العلاقات العامة بالقوى العاملة بقنا، إلى أن مستحقات العاملين سوف يبدأ خلال أيام من خلال مكاتب البريد، بعد الانتهاء من إعداد الكشوف المسجل بها أسماء العمالة غير المنتظمة المشتغلين في مجال التشييد والبناء على مستوى المحافظة، لافتًا إلى أنه يحق للمستحق الصرف من أي مكتب بريد على مستوى الجمهورية وهو ما يساهم في تخفيف التكدس والزحام.

القوى العاملة ببنى سويف: صرف 500 جنيه لجميع العمالة اليومية المسجلة

قال محمد طلعت، وكيل وزراة القوى العاملة ببني سويف، إنه سيتم صرف 500 جنيه، لجميع العمالة اليومية المسجلة بمديرية القوى العاملة بالمحافظة، نظرًا للظروف الطارئة والخاصة بفيروس كورونا، مضيفًا أنه سيتم صرف المبالغ المادية كنوعًا من أنواع التعويض للعمالة اليومية، والتى توقف عملها نتيجة للظروف الطارئة والتدابير الإجرائية والوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا ومنعا لانتشاره بين العمال.

وأشار طلعت، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إلى أنه تم مراجعة الكشوف الخاصة بالعمالة اليومية المسجلة بكشوف المديرية، وكشوف المقاولين بمختلف الصناعات والحرف المختلفة، وإرسالها إلى العمال بطريق البريد، موضحا أن القوى العاملة خصصت رقمًا بالواتس، للاستفسار عن العمالة الغير منتظمة، وذلك في إطار خطة الدولة المصرية الشاملة لحماية المواطنين، ولمن يرغب في تسجيل بياناته من العمالة غير المنتظمة، والغير مسجلة بقواعد بيانات مديرية القوي العاملة.

محافظ البحيرة يدرس خطة لتوفير أجور وعمل للشباب

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أنه جاري دراسة خطة عمل لتوفير مصدر دخل للعاملين في الكافيهات والمقاهي والمطاعم والمحلات العامة، بعد صدور قرار غلق المحلات من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً حتى 31 مارس الجارى، وذلك في إطار خطة الدولة لاتخاذ كافة التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وتنفيذاً لقرار رئيس مجلس الوزراء.

وأشار محافظ البحيرة، أنه تم التواصل مع رجال الأعمال وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة بالمحافظة، لتوفير فرص عمل أمانة ومناسبة للشباب وكل العاملين في الأماكن المشار إليها، وتوفير دخل ثابت لهم شهرًا حتي الانتهاء من الأزمة الحالية.

صرف 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة بالمنيا نهاية مارس

قال وليد إمام، وكيل مديرية القوى العاملة بمحافظة المنيا، إنه سيتم صرف مبلغ مالي قدره 500 جنيه للعاملين بالعمالة الغير منتظمة من المسجلين لدى المديرية، مضيفًا أن المبلغ مخصص لأصحاب العمالة الغير منتظمة المسجلين لدى المديرية فقط، لافتا إلى أنه سيتم الصرف نهاية شهر مارس الجاري.

وأضاف وكيل مديرية القوى العاملة بمحافظة المنيا، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه سيتم الحصول علي المبلغ المالي للعاملين بالعمالة الغير منتظمة من مكاتب البريد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدبولى: زيارات للمصانع الفترة المقبلة.. ودخول أول خطوط إنتاج للسيارات 2025