اعلان

انخفاض جديد للمعدن الأصفر.. تعرف على أسعار الذهب اليوم السبت خلال التعاملات المسائية

اسعار الذهب في مصر
اسعار الذهب في مصر

أسعار الذهب اليوم السبت خلال التعاملات المسائية، شهدت أسعار الذهب اليوم السبت انخفاضا طفيفا، حيث تراجعت أسعار الذهب اليوم السبت 29 فبراير 2020، في الأسواق المحلية والعالمية، ومازالت أسعار الذهب تواصل انهيارها، حيث تسببت أسعار الذهب الأمس خلال التعاملات المسائية في صدمة، لدي محلات البيع والشراء حيث سجل الذهب عيار 18 انخفاض بقيمة 32 جنيه، بينما شهد عيار 21 تراجع بنحو 17 جنيه، ونتناول في التقرير التالي أسعار الذهب اليوم خلال التعاملات المسائية.

اسعار الذهب اليوم

انخفاض أسعار الذهب اليوم السبت في السوق المحلية والعالمية

نتيجة لانتشار فيروس كورونا الغامض الذي أودي بحياة الكثيرين، ونتيجة لإتجاه المستثمرين نحو جني الأرباح، وغيرها من الأسباب التي أدت بحدوث انهيار في سعر الذهب في السوق المحلي والعالمي، يتواصل الذهب في تراجعه لليوم الثاني على التوالي ، وكانت أسعار الذهب قد شهدت بالأمس انخفاض شديد مقارنة بالأيام السابقة، حيث تراجع الذهب أكثر من واحد1% في أسبوع، كما أن زيادات الأسعار، ساعدت علي قيام المستثمرين بالبيع والعمل علي جني الأرباح، وواصل أيضا الذهب تراجعه في المعاملات الفورية واحدا بالمئة إلى 1623.51 دولار للأوقية، وذلك بحلول الساعة 1424 بتوقيت جرينتش العالمي.

أسعار الذهب اليوم السبت خلال التعاملات المسائية

أسعار الذهب اليوم السبت 29/2/2020 خلال التعاملات المسائية، والتي شهدت تراجع مقارنة بالأمس، فكان لكورونا تأثير سلبي على أسعار الذهب في الأيام الماضية، حيث أن تفشي فيروس كورونا جعل السعر يهبط بقوة مع التعاملات المسائية، اليوم السبت في الأسواق العالمية وكانت أسعار الذهب كالأتي:

- سجل الذهب عيار 24 نحو 792 جنيه.

- وسجل الذهب عيار 21 نحو 693 جنيه .

- ووصل الذهب عيار 18 نحو 594 جنيه.

-بينما بلغ سعر الجنيه الذهب في السوق المحلي 5544 جنيها.

- ووصل سعر الأوقية 1678 دولارًا.

كيف تفرق بين الذهب الحقيقي والمزيف؟

هناك مجموعة من الطرق التي يمكن من خلالها معرفة حقيقة الذهب وهل هو حقيقي أم لا عن طريق التالي:

- يمكن معرفة حقيقة الذهب عن طريق الدمغة، حيث تتواجد على القطع الذهبية دمغة تكون مثل الختم الصغير، عن طريقها يتم التأكد من أن هذا الذهب حقيقي أم لا.

- اختبار الذهب على السيراميك عن طريق حكه، فعند الإحتكاك إذا كان ذهبًا خالصًا لن يتأثر لونه ولن يترك أثرًا على السيراميك.

- تعتبر هذه الطريقة من الطرق الأكثر شيوعا عن طريق المغناطيس، فيتم وضع الذهب علي المغناطيس فإذا التسق كان الذهب مزيف وغير حقيقي أما إذا لم يلتسق كان الذهب حقيقي.

- نتيجة لعدم تفاعل الذهب مع الأحماض يتم وضعه في الخل، فإذا كان ذهبًا خالصًا لم يتأثر أما إذا كان مزيف يتحول لونه إلى الأسود.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (1-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | التعادل يضيع من دريمز