اعلان

الليالي الوترية في رمضان .. موعدها و فضل قيامها

الليالي الوترية في رمضان
الليالي الوترية في رمضان

الليالي الوترية في رمضان، حددت دار الإفتاء المصرية، موعد الليالي الوترية رمضان، يأتي ذلك بعد انتهاء منتصف شهر رمضان، وقرب بداية الليالي الوترية في رمضان.

موعد الليالي الوترية في رمضان

الليالي الوترية في رمضان، أكدت دار الإفتاء المصرية، أن الليالي الوترية في رمضان، تبدأ الليالي الوترية في رمضان من ليلة الحادي والعشرين من شهر رمضان، وتنتهي الليالي الوترية في رمضان حتى ليلة التاسع والعشرون من رمضان.

الليالي الوترية في رمضانالليالي الوترية في رمضان

ما هي الليالي الوترية في رمضان

الليالي الوترية في رمضان تكون أول ليلة، ليلة 21 رمضان، وتبدأ أول الليالي الوترية في رمضان من مغرب يوم السبت الموافق 30 من شهر مارس الجاري وحتى فجر يوم الأحد الموافق 31 من نفس الشهر، وتكون ثاني الليالي الوترية في رمضان ليلة 23 رمضان، وتبدأ من مغرب يوم الاثنين الموافق 1 من شهر إبريل المقبل، وحتى فجر يوم الثلاثاء الموافق 2 من نفس الشهر، أما الليلة الوترية الثالثة في رمضان تكون ليلة 25 رمضان، وتبدأ من مغرب يوم الأربعاء الموافق 3 من شهر إبريل المقبل، وحتى فجر يوم الخميس الموافق 4 إبريل.

ليلية القدر .. الليالي الوترية في رمضان

وتأتي أهم الليالي الوترية في رمضان التي يعتقد البعض أنها ليلة القدر وهي ليلة 27 رمضان، وتبدأ من مغرب يوم الجمعة الموافق 5 من شهر إبريل المقبل، وحتى فجر يوم السبت الموافق 6 من نفس الشهر.

واخيرا تأتي اخر الليالي الوترية في رمضان وهي ليلة 29 رمضان، وتبدأ من مغرب يوم الأحد الموافق 7 من شهر إبريل المقبل، وحتى فجر يوم الاثنين الموافق 8 إبريل.

فضل الليالي الوترية في رمضان

فضل الليالي الوترية في رمضان، كان الرسول صلى الله عليه وسلم، يكثف من الصلاة و الدعاء والعبادات والتقرب إلى الله عز وجل في العشر الأواخر من رمضان، فعن عائشة رضى الله تعالى عنه «كَانَ رسُول اللَّهِ ﷺ: إِذا دَخَلَ العَشْرُ الأَوَاخِرُ مِنْ رمَضَانَ، أَحْيا اللَّيْلَ، وَأَيْقَظَ أَهْلَه، وجَدَّ وَشَدَّ المئزر'.

موعد ليلية القدر في الليالي الوترية في رمضان

عن عائِشَةَ رَضِيَ اللَّه عنْهَا، قَالَتْ: كانَ رسُولُ اللَّهِ ﷺ يُجاوِرُ في العَشْرِ الأَوَاخِرِ مِنْ رمضَانَ، ويَقُول: 'تحَرَّوْا لَيْلَةَ القَدْرِ في العشْرِ الأَوَاخِرِ مِنْ رَمَضانَ' متفقٌ عَلَيْهِ،- وَعَنْها رَضِيَ اللَّه عنها أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ: تَحرّوْا لَيْلةَ القَدْرِ في الوتْرِ مِنَ العَشْرِ الأَواخِرِ منْ رمَضَانَ رواهُ البخاريُّ.

أفضل الدعاء في الليالي الوترية في رمضان

'اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا'

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني