اعلان

نتيجة الثانوية العامة 2020 بعد العيد.. كل ما يخص الثانوية العامة تعرف عليه من هنا

نتيجة الثانوية العامة 2020
نتيجة الثانوية العامة 2020

أحصل على نتيجة الثانوية العامة 2020 بالأسم ورقم الجلوس برابط مباشر من هنا، وذلك تجهيزا لبدء ظهور نتيجة الثانوية العامة بعد أجازة عيد الأضحى كما ذكر في تصريح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020، لذا عليك التسجيل للحصول على النتيجة وما يترتب عليها من تنسيق الثانوية العامة 2020 وكل هذا من رابط مباشر وبالأسم ورقم الجلوس يمكنك التعرف على نتيجة الثانوية العامة بطريقة سهلة، حيث يكثر في هذا الوقت البحث عن نتيجة الثانوية العامة والتنيسق في انتظار إعلان تنسيق الكليات والجامعات 2020 لاجل معرفة مستقبل كل طالب في الثانوية العامة، لهذا وفرنا لكم كل المعلومات التي تخص الثانوية العامة ووقت ظهور النتيجة في هذا التقرير.

نتيجة الثانوية العامة 2020نتيجة الثانوية العامة 2020

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020

صدر تصريح من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي الذي حدد موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020 الدور الأول حيث ذكر فيه أن الإعلان عن النتيجة والحصول عليها سيكون بعد أجازة عيد الأضحى وذلك تمهيدا للدور الثاني والإعلان عن تنسيق الكليات وتحديد مسار كل طالب ثانوية عامة.

نتيجة الثانوية العامة 2020نتيجة الثانوية العامة 2020

الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2020 بالرابط المباشر

من خلال موقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم يمكنك الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020 من خلال الرابط المباشر الخاص لظهور نتيجة الثانوية العامة 2020 عليه وذلك من هنا:

1-الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم من هنا.

2- الرابط المباشر لنتيجة الثانوية العامة 2020 من هنا.

نتيجة الثانوية العامة 2020نتيجة الثانوية العامة 2020

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة

من خلال الرابط المباشر لنتيجة الثانوية العامة يرجى كتابة

1- رقم الجلوس

2- الأسم كما هو مسجل في رقم الجلوس

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2020

تصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي حول إمتحانات الثانوية العامة 2020 كانت تتضمن تهديدات لمن غشوا في امتحانات الثانوية العامة حيث صرح بأنه هناك عقوبات مشدده لهم وقد نبه أن أعدادهم كبيرة وأن الإمتحانات الإلكترونية لن يكرر مشاهد الغش في الإمتحانات.

بالإضافة إلى تصريح رئيس امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي أن مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2020 مرتفعة حيث قال أنها أعلى من العام الماضي، برغم ان الكنترول مازال في مرحلة التصحيح وجمع النتائج إلا أن النتيجة في صالح الطلاب والنسبة تتخطى العام الماضي.

كما أن المؤشرات لنتيجة الثانوية العامة 2020 الأساسية سيتم الكشف عنها بعد أن يتم تجهيزها بشكل كامل وتوجيهها لوزير التربية والتعليم للإعتماد وذلك يوم 8 أو 9 أغسطس المقبل.

تظلمات نتيجة الثانوية العامة

بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة سيتم فتح باب التظلومات إلكترونيا حيث في يوم الإثنين المقبل ستنتهي أعمال التصحيح ثم أعمال المراجعة النهائية وتطبيق قواعد الرأفة وذلك كختام لمراحل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 التي سيتم إعلانها بعد أجازة عيد الأضحى 2020 لتكون متاحة للطلاب وأولياء الأمور.

الثانوية العامة 2020الثانوية العامة 2020

أوائل الثانوية العامة 2020

كما سيتم تجهيز أوائل الثانوية العامة 2020 في خلال هذا الأسبوع سيتم حصر النتائج العليا والأعلى مجموع في المحافظات وسيتم إرسالها للوزارة ليتم تحديد الفائزين بالمراكز الأولى.

العام الدراسي الجديد 2020 – 2021

كما صرح الدكتور طارق شوقي أن ليس على أولياء الأمور القلق من العام الجديد وأنه سيكون على الوزارة أتخاذ القرارت التي تخص مصلحة الطالب وأن على أولياء الأمور الثقة في الوزارة التي قادت هذا العام الدراسي إلى بر الأمان في ظل هذه الظروف الصعبة.

الثانوية العامة 2020الثانوية العامة 2020

تنسيق الثانوية العامة 2020 للكليات والمعاهد

وعلى صعيد آخر صرحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن مكتب التنسيق الرئيسي للقبول في الجامعات والمعاهد المصرية لعام 2020 بدء العمل فيه من جديد فور إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 والشهادات الفنية وذلك في مقره الجديد في مبنى الإدارة العامة لرعاية الشباب الموجودة في المدينة الجامعية للطلاب في جامعة عين شمس.

حيث تمهيد لإلحاق الطلبة الناجحين في الثانوية العامة والشهادات الفنية والشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) يستقبلهم المكتب بمقره الجديد حيث سيتم الإلتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة في مصر ضد فيروس كورونا لضمان سلامة الطلاب وأولياء الامور والعاملين في فترة التنسيق.

حيث سيتم فتح تنسيق الجامعات الحكومية والخاصة مع بداية يوم 8 أغسطس وذلك للمرحلة الأولى في الثانوية العامة بشعبنتيها العلمية (علوم ورياضة) والشعبة الأدبية.

WhatsApp
Telegram