اعلان

رابط تسجيل اختبار القدرات 2020 عبر موقع تنسيق الجامعات 2020.. تعرف على خطوات التسجيل والأوراق المطلوبة

رابط تسجيل اختبار القدرات 2020
رابط تسجيل اختبار القدرات 2020
كتب : نهى نجم

رابط اختبار القدرات 2020، بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن موقع تنسيق الجامعات 2020 يستقبل اليوم الخميس رغبات الطلاب للتسجيل في اختبار القدرات.

لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على خطوات تسجيل اختبار القدرات 2020 عبر موقع تنسيق الجامعات tansik.egypt.gov.eg

ويمكن لطلاب الثانوية العامة 2020، الدخول عبر رابط اختبار القدرات من هنا https://tansik.egypt.gov.eg/application/Certificates/Thanwy/defaultThanwy.aspx

وأكدت وزارة التعليم العالي أنه سيتم التسجيل في الاختبارات اعتبارًا من يوم السبت الموافق 8 أغسطس 2020 حتى يوم الخميس الموافق 20 أغسطس 2020.

خطوات تسجيل اختبار القدرات 2020

يستعرض موقع أهل مصر طريقة تسجيل اختبار القدرات 2020 على موقع تنسيق الجامعات 2020 :

1- لتسجيل اختبار القدرات 2020 الدخول عبر موقع تنسيق الجامعات 2020 من هنا https://tansik.egypt.gov.eg/application/Certificates/Thanwy/defaultThanwy.aspx

2- بدء عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات ، وذلك باستخدام الرقم القومى ورقم الجلوس الخاص بالطالب.

3- يظهر للطالب بياناته الشخصية والتي تتضمن (رقم الجلوس - اسم الطالب - الرقم القومي - المحافظة - الإدارة التعليمية التابع لها الطالب - المدرسة - الشعبة التي درسها الطالب "علمية - هندسية - أدبية")، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الإلكتروني الخاصة بالطالب.

4- تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة له، وأسماء الكليات، والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات، وكذلك المواعيد المحددة للطالب.

5- اختيار نوع القدرات، والمواعيد، وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلي الكلية، مع العلم بأن قدرات كليات التربية الرياضية تستمر لثلاثة أيام متتالية.

6- بعد انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

7- تلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات في المواعيد المحددة.

8- تلتزم الكليات أيضًا بإرسال وإدخال نتائج الامتحانات مباشرة من خلال الصفحة المخصصة للكلية على موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

9- يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناء عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج.

الأوراق المطلوبة لتسجيل اختبار القدرات 2020

وأما عن الأوراق المطلوبة لتسجيل اختبارات القدرات عبر موقع تنسيق الكليات:

-رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة وصورة منه، لكل اختبار من اختبارات القدرات 2020 التي يرغب في أدائها.

-صورة شخصية واحدة لكل اختبار من الاختبارات، عدا اختبارات قدرات التربية الرياضية والتي تتطلب صورتين اثنين شخصيتين بالنسبة للراغبين في أداء هذه الاختبارات.

ومن المقرر أن يتم الإعلان لاحقاً عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين علي الشهادات المعادلة (العربية- الأجنبية)، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الفنية الصناعية نظام الخمس سنوات بحد أدنى 75% وذلك بعد ظهور نتائج هؤلاء الطلاب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس