اعلان

في 13 خطوة.. كيفية تشغيل واستخدام التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي

التابلت
التابلت

تعرف على خطوات استخدام التابلت وتشغيله لطلاب الصف الأول الثانوى، حيث أن هناك الكثيرون من طلاب الصف الأول الثانوى لا يستطيعون التعامل مع أجهزة التابلت وكيفية تشغيلها، مما يجعلهم يبحثون على محرك البحث ' جوجل' للوصول إلى كيفية تشغيل التابلت، حيث أعلنت مديريات التربية والتعليم بجميع المحافظات تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2020/2021، وبدء تنزيل الكتب التفاعلية عليها.

وفيما يلي تقدم لكم ' اهل مصر' كيفية تشغيل التابلت مع عرض الخطوات فى نقاط مختصرة للطالب وهي:

- الضغط على زرار الـ POWER على يمين التابلت.

- الجهازيبدأ بالعمل مع حركة vibration ثم الدخول على نظام الأندرويد لأول مرة.

- تظهر شاشة بها كلمة start اضغط عليها لتبدأ في مراحل تفعيل التابلت والقيام بربطه بسيستم وزارة التربية والتعليم.

- بعد ذلك تظهر شبكات ال wifi المتاحة فى المكان الذى أتواجد فيه، يتم اختيار على الشبكة التي يدخل عليها المستخدم دائما وذلك بإدخال ال password ثم الضغط على connect.

- بعد الاتصال بالإنترنت تظهر كلمة next أسفل يمين الشاشة، ثم نقوم بالضغط عليها الذهاب للخطوة التالية.

- تظهر شاشة أخرى بها عدة اختيارات، نختار الخيار الأخير وهو agree to all ولابد من التأكد من ظهور علامة صح أمام جميع الاختيارات ثم نضغط على زرار next بالأسفل.

- تظهر شاشة أخرى يقوم فيها التابلت بالبحث عن ال update وإكمال تنزيل ال software، ويتم الانتهاء من هذه الخطوة حسب سرعة الإنترنت التي يتصل بها التابلت.

- تظهر شاشة أخرى بها checking details ثم شاشة أخرى بها knoks mobile environment وهو الابليكيشن الذي لابد من تحميله على التابلت للتمكن من الاتصال بمنظومة الثانوية العامة، نضغط على كلمة next بالأسفل.

- تظهر شاشة أخرى تضغط على I have read and agree to all وتتأكد من ظهور علامة صح بجانب هذا الاختيار، ثم نضغط على كلمة next في أسفل الصفحة.

- تظهر شاشة بها enrolling ويتم تحميل ثلاثة أشياء ويتم بعدها عمل ضبط لنظام التابلت، وأثناء ذلك يتم تحميل اثنين من التطبيقات الهامة جدا.

- تظهر بعدها رسالة يطلب فيها تفعيل نظام ال GPS ثم الضغط على ok وذلك لتحديد موقع التابلت وأى محافظة يوجد بها الآن.

- تظهر شاشة أخرى بها (دفعه محافظة ……… ) ويختلف اسم المحافظة من جهاز لآخر وفقا للمحافظة التي يتبعها كل مُستخدم.

-الضغط على زرار home فى أسفل شاشة التابلت، ونذهب للشاشة ونختار ال apps وهى التطبيقات ونتأكد من وجود اثنين من التطبيقات الهامة وهما knox manage والآخر knox manage remo

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | الترجي يتفوق