اعلان

عاصفة أليكسا 2 تضرب مصر من جديد.. نصائح للتغلب عليها

عاصفة اليكسا
عاصفة اليكسا

يتساءل الكثير من المواطنين عن عاصفة أليكسا2، التي يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تجتاح البلاد خلال الأيام القادمة، في ظل التقلبات المستمرة للطقس، وكانت هذه العاصفة قد حدثت في مصر خلال الأعوام الماضية، ونتج عنها وصول الحرارة إلي 10 درجات نهاراً، وخلال فترة الليل كانت تحت الصفر سالب درجتين على كافة الأنحاء، مع تساقط الثلوج المستمر.

التقلبات الجوية التقلبات الجوية

عاصفة أليكسا 2

تحدث العاصفة تغيرات جذرية في الطقس، حيث تأتي من الغرب، ويتوقع الخبراء أنها ستضرب مصر يومي الثلاثاء والأربعاء، وسينتج عنها رياح مثيرة للرمال والأتربة تتسبب فى حدوث أمطار غزيرة و الثلوج، مع انخفاض شديد فى درجات الحرارة، ويصل ارتفاع الأمواج بالبحر المتوسط إلى ٦ أمتار، مع تأثيرها على السواحل الشمالية.

نصائح للتغلب على العاصفة

يمكن مواجهة العاصفة من خلال الالتزام بعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى، مع الإكثار من تناول السوائل، وارتداء الملابس الثقيلة، والابتعاد عن مصادر الكهرباء وأعمدة الإنارة، حتي لاتتسبب في حدوث صعق كهربائي لأحد المواطنين.

طقس غدا الثلاثاء

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل طقس الثلاثاء، حيث من المتوقع أن يكون بارد على القاهرة والوجه البحري و السواحل الغربية و مائل للبرودة على السواحل الشرقية، ومائل للبرودة على شمال و جنوب الصعيد، مع تساقط أمطار علي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسماعيلية والسويس والغربية والشرقية والمنوفية، وأمطار غزيرة ورعدية علي السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم ودمياط وكفر الشيخ والبحيرة والدقهلية، والعريش ورفح ورأس سدر وسانت كاترين وتتشكل الثلوج وسط سيناء.

عاصفة اليكسا عاصفة اليكسا

طقس بعد غد الأربعاء

ويتوقع خبراء الأرصاد استمرار الموجة الباردة يوم الأربعاء المقبل، وتساقط المطرعلي مناطق من السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحرى على فترات متقطعة، وتنشط الرياح علي القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية، ورياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال وجنوب الصعيد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر