اعلان

بزيادة 50 قرشا.. توقعات بارتفاع أسعار السجائر أول يوليو (تفاصيل)

زيادة أسعار السجائر أول يوليو
زيادة أسعار السجائر أول يوليو

تبحث فئة كبيرة من المصريين عن زيادة أسعار السجائر أول يوليو المقبل، بعد تردد أنباء خلال الساعات الماضية عن زيادة أسعار السجائر، إذ يأتي قرار الزيادة في أسعار السجائر ليس جديدا، فقانون التأمين الصحي الذي صدر قبل 3 سنوات نص على زيادة 75 قرشا وقتها، ثم تطبق زيادة 25 قرشا أخرى كل 3 سنوات حتى الوصول إلى 1.5 جنيه، لتذهب هذه القيمة إلى تمويل منظومة التأمين الصحي الشامل.

وفي إطار الجدل حول زيادة أسعار السجائر أول يوليو أكد هاني أمان، العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة شركة 'الشرقية للدخان'،أن زيادة أسعار السجائر أول يوليو تصل إلى 50 قرشا على جميع علب السجائر سواء المستوردة أو المحلية، وأن التأمين الصحي يتحصل على 25 قرش منها وفقا للقانون المعمول به منذ 3 سنوات.

زيادة أسعار السجائر أول يوليو

زيادة أسعار السجائر أول يوليو

من المُقرر تطبيق زيادة أسعار السجائر أول يوليو على جميع أنواع السجائر حتى في أسعار 'معسل الشيشة'، إذ أن ضريبة التأمين الصحي الشامل تطبق على جميع أنواع الأدخنة.

زيادة اسعار السجائر

تأتي زيادة أسعار السجائر أول يوليو المُقررة، نظرا لدخول منتجات السجائر والتبغ ضمن 9 موارد خصصتها الدولة لدعم تمويل مشروع التأمين الصحي الشامل، ونظرا لأن التأمين الصحي الشامل يغطي خدمات صحية لـ100 مليون مصري، وبالتالي فرضت الحكومة رسوم إجبارية على عدد من السلع بينها السجائر، ليستفيد منها كل مواطن مصرى .

زيادة أسعار السجائر أول يوليو زيادة أسعار السجائر أول يوليو

WhatsApp
Telegram