اعلان

ميزات تحديث نظام التشغيل IOS 15

IOS 15
IOS 15

يهتم العديد من مستخدمي أجهزة الايفون بالبحث عن التحديث الجديد في نظام التشغيل IOS 15 والتعرف على مزاياه وخصائصه خاصة بعد إعلان شركة ابل إطلاقه خلال الأسبوع القادم أثناء مؤتمر مؤتمر المطورين العالمي 'WWDC 2021' مما جعل نسب البحث عن التحديث الجديد IOS 15 لأجهزة ايفون و IPAD وما اثار الفضول لدى مستخدمي الايفون وIPAD تلك التسريبات التي وضحت أن التحديث الجديد يشبه الاندرويد.

كما وضح تقرير صادر عن MacRumors أن شركة ابل لن تجبر مستخدميها عن استخدام التحديث الجديد حتى بعد أصدراه رسميًا بعد شهرين حيث يستطيع مستخدمي I phone و Ipad الاستمرار باستخدام IOS 14.

وخلال السطور التالية يوضح ' أهل مصر ' مميزات تحديث IOS 15 حسب ما أعلنته شركة ابل رسميًا وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع لقرائه على مدار الساعة.

مميزات تحديث IOS 15

- يشهد التحديث الجديد IOS 15 العديد من الميزات المضافة إلى تطبيق face time حيث أن IOS 15 يدعم ميزة الصوت المكاني Spatial audio الذي ما يمنحك تجربة طبيعية أكثر أثناء إجراء مكالمات الفيديو عبر التطبيق كما أضاف ميزة جديدة وهي Grid View وهي تستخدم في الاتصالات الجماعية فتجعلهم في مربعات بنفس الحجم على الشاشة، وهو ما يوفر إمكانية إجراء محادثات أفضل مع مجموعة أكبر من المستخدمين.

- عزل أصوات الخلفية حيث أن التحديث الجديد IOS 15 يضيف ميزة wide spectrum وذلك لتقليل الضوضاء في الخلفية في أثناء إجراء المكالمات.

- كما اضافت ميزة الـ Focus وهي تستخدم لتحديد نوعية الإشعارات التي تراها حسب الوقت.

- كما اضافت ميزة مهمة وهي نشخ النصوص من الصور التي تقوم بتصويرها ثم تفعيل البحث عن النصوص داخل الصورة ومن نسخها.

- هناك ميزة إضافية وضعية العزل لخلفية المتصلين.

IOS 15

- إضافة شركة ابل في التحديث IOS 15 إمكانية هامة وهي البحث عن الصور من خلال Spotlight وتستطيع البحث بالأماكن أو أسماء الأشخاص.

- أضافة إمكانية استخدام خاصية فتح باب السيارة أو الغرفة من خلال الهاتف.

- يمكن من خلاله ترجمة النص في نفس مكان استخدامه دون نسخه في تطبيق خاص بالترجمة.

- أضاف تحديث iOS 15 خاصية 'Health sharing' ويمكن من خلالها المستخدم من متابعة الحالة الصحية لشخص ما من خلال إصدار إشعار في حالة وجود مشكلة في القلب مثلاً، بالإضافة إلى إمكانية قياس معدل التنفس.

WhatsApp
Telegram