اعلان

تقسيط لمدة 30 سنة ومد سن المتقدم لـ 50 .. تفاصيل وحدات الإسكان الاجتماعي الجديدة

وحدات الإسكان الاجتماعي الجديدة
وحدات الإسكان الاجتماعي الجديدة

تهتم فئات كبيرة من المجتمع بـ وحدات الإسكان الاجتماعي الجديدة ضمن شريحة محدودي ومتوسطي الدخل، وأخر ما تم اتخاذه بشأن حجز وتسليم الوحدات، أو مد فترات التقسيط وقيمة الفائدة وأيضا خطوات التقديم والحجز على شقة ضمن سكن لكل المصريين، وجميعها تساؤلات يبحث عنها الشباب محدودي الدخل الراغب في حجز وحدة سكنية بتقسيط يناسب قيمة راتبه الشهري.

يأتي ذلك تزامنا مع انتظارعدد كبير من المواطنين الراغبين في الحصول على وحدة سكنية ضمن وحدات الإسكان الاجتماعي، التي يتم الإعلان عنها من قبل صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بالمدن الجديدة.

وحدات الإسكان الاجتماعي الجديدة

أكد القائمون على صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، إطلاق وحدات الإسكان الاجتماعي الجديدة يتم تقسيطها على مدار 30 عاما، بفائدة 3%، وهي مبادرة جديدة مُكملة لما يطرحه صندوق الإسكان بمشاركة دعم مصر، حيث تم تعديل شروط التعاقد والتي كانت من سن 20 إلى 50 عاما، بحيث أصبح من تقدم قبل السن وعلى ما يتم تسليمه اصبح عمره فوق الخمسين عاما لذلك قد تم تمديد السن لهؤلاء .

وحدات الإسكان الاجتماعي الجديدة وحدات الإسكان الاجتماعي الجديدة

أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي الجديدة

من ناحية أخرى، طرح الصندوق وحدات للاسكان الاجتماعي وسكن كل المصريين بمدينة العلمين الجديدة، بأسعار مناسبة حيث تبدأ سعر الشقق من 200 ألف جنيه إلى 500 ألف جنيه .. وإليكم التفاصيل:

- تم تسليم حوالي 370 الف اسرة خلال الفترة الماضية.

- تم تخصيص 400 ألف وحدة منهم 75% في المدن الجديدة.

-هناك 150 ألف وحدة سيتم تسليمهم خلال العام المُقبل.

- يوجد 300 ألف وحدة في الإعلان الأخير للإسكان.

- يوجد 700 ألف وحدة سيتم الانتهاء من تسليمها بالكامل في 2024.

وحدات الإسكان الاجتماعي الجديدة وحدات الإسكان الاجتماعي الجديدة

وحدات الإسكان الإجتماعي

تًجدر الإشارة إلى أنه سيتم طرح وحدات إسكان اجتماعي جديدة ضمن الإعلان الخامس عشر، في الفترة الحالي وسيُطبق عليه مبادرة التمويل العقاري الرئاسية، ويبحث الأشخاص عن خطوات الحصول على وحدة سكنية وهي:

- أن يكون الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري للفرد الأعزب 10 آلاف جنيه، و14 ألف جنيه للأسرة.

- أن يكون الحد الأقصى لسعر الوحدة غير شامل وديعة الصيانة للفرد الأعزب 1.1 مليون جنيه، أكثر من 1.1 مليون جنيه وحتى 1.4 مليون جنيه للأسرة.

- أن تكون الدفعة المقدمة المسددة من العميل كحد أدنى للفرد الأعزب 15% من إجمالي قيمة الوحدة، والأسرة 20 % من إجمالي قيمة الوحدة.

وأيضا يأتي من ضمن الشروط، ألا يكون سبق حجز وحدة سكنية للمتقدم أو لزوجته أو الأولاد أيا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات، سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

WhatsApp
Telegram