اعلان

10 نصائح تزيد من ثقتك بنفسك.. لا تقارني نفسك بالموديل والفنانات فأنتي أفضل

كيفية تنمية الثقة بالنفس
كيفية تنمية الثقة بالنفس

الثقة بالنفس من الأمور التي يسعى إليها الجميع، ولكن بشكل أكثر لدى الفتيات حيث تتداخل الكثير من العوامل التي تقلل من الثقة عند الفتيات، كما أن تغير الهرمونات التي لدى الفتيات تجعل منهن يتعرضون إلى الكثير من المراحل الذبذبة والتوتر والقلق وعدم الثقة في أنفسهم، لذا الفتيات تحتاج إلى طرق لكسب الثقة والتخلص من فترات التوتر والقلق، إليك كيف تثقي بنفسك أكثر والتخلص من القلق الذائد.

كيف أثق بنفسي أكثر؟

كيفية تنمية الثقة بالنفس

لكي تثقي بنفسك يجب عليك أتباع النصائح التالية:

1- عدم المقارنة بينك وبين الموديل والفنانين وغيرهم

من أكثر الأمور التي تسبب قلقلة وزعزعة الثقة بالنفس في نفوس الفتيات هو مشاهدتهم يوميا فيديوهات كثيرة لفتيات يبدون بأجمل إطلالتهم، وخصوصا المقارنة بمظهر جسمهم المثالي أو بشرتهم الصافية أو ملابسهم باهظة الثمن أو حياتهم اليومية المتجددة.

فالكثير منهم من أعترف أن الصور عبارة عن فلتر وهو ما يظهر البشرة صافية، والكثير منهم من يكرس نفسه للرياضة والتمارين والحرمان من الأكل لأجل الحصول على الجسم المثالي، ولكن لا يمنع وجود عيوب في بشرتهم والعلامات المزعجة والتي تزعجك أنت كفتاة، مثل علامات التمدد وغيرها وأن هناك المكياج يخفي هذه العلامات، الكثير منهم لا يستطيعون المواصلة على الرياضة وخضعوا لعمليات التجميل، الكثير والكثير من الأموال المصروفة لأجل الظهور بشكل لائق، والكثير من اللقطات التي يتم دراسة زواياها لتظهر الصورة بشكل أكثر جمالا.

2- التطوير والإنجاز

الثقة تأتي من تطوير الذات وتحقيق الإنجاز، فمن يخبرك أن تقولي يوميا إنك جميلة في المرآة ليس من الأمور التي تجعلك بخير دائما، لكن كلما حاولت التطوير من ثقافتك ولغة حديثك ستجدي نفسك أكثر ثقة بنفسك، حاولي التخطيط إلى حياتك بأكثر دقة، قسمي وقتك ما بين الدراسة والقراءة والعمل الجاد لتنجزي في اليوم أكثر من شيء، لا تتركي نفسك متفرغة لأجل التفكير في سوء حالة جسدك، أو التفكير في مدى نجاح الأخريات، حاولي جاهدا أن تصلي إلى ما تريديه من ثقافة ومن علم وعمل.

3- الرياضة

طريقة زيادة الثقة في النفس

للوصول إلى الجسم المثالي يحتاج إلى الرياضة ولكن علي كي الانتباه لنقطة هامة، هو أن كل شيء يحتاج وقت للوصول إلى أهدافك 'الجسم المثالي' وكل شيء يحتاج لتضحية من أكلات محببة، ولأجل عدم الحرمان عليك أن توزني الأمور جيدا وتلجئي إلى الأكل الصحي مع تمارين رياضية يومية لإنقاص الوزن بصحة أفضل.

4- تأكدي أن الجميع مثلك

تأكدي أن الجميع يعاني من الوزن الزائد، وحتى وإن بدوا أكثر ثقة فإنهم يرون أن هناك عيبا ما يجب التخلص منه، فبداخل كل فتاة فتاة أخرى تقول 'أنظري لهذا إنه مترهل؟!! أنظري إلى هذا أنه زائد؟؟ أنظري إلى هذا إنه أقل من اللازم؟؟ ' وحتى النحيفات يعانون من مظهر جسدهم الغير أنثوي؟؟ لذا فالجميع يعاني والجميع يخفي اضطرابه من جسمه بوسائل كثيرة.

5- وسائل كشف الكذب

هناك العديد من الوسائل التي أكدها رواد السوشيال ميديا والفنانين سبق أن تحدثوا عنها تجعل من كل فتاة أجمل، عليك أن تستخدميها أيضا لأجل أن تتأكدي أنك جميلة، ومنها:

- المكياج

- فلاتر تطبيقات الصور مثل فلاتر الإنستغرام وفلاتر الأشناب شاة وغيه.

- خافي العيوب

- تطبيقات التنحيف ويذكر في هذا أن هناك فتاتين من الصين كشف كذبتهم بسبب استخدامهم تطبيق تنحيف ليظهروا بمظهرهم الطبيعي هوم يكسبون الوزن بشكل كبير'

6- العناية بالنفس

الاهتمام بالنفس يعطيكي ثقة اكبر بنفسك، فكلما اعتنيتي بنفسك وكلما اهتميتي بكيف تكونين جميلة، ستتصالحين مع نفسك وستصبحين أجمل وتكسبين الثقة لانك الأولى في العناية بذاتك.

أساليب الاهتمام بالنفس من وصفات عناية ووصفات تنحيف وغيرها تعطيكي روتين يومي ونتائج مستمرة، أفضل من فكرة المكياج، فلا تعتادين على منظرك بالمكياج والفلاتر بل تحدي نفسك وأحصلي على الجمال الطبيعي.

7- تعلمي تنسيق الملابس

لا بأس من أخذ آراء الآخرين على ملابسك، وإن كانت تعليقات سلبية فحاولي إيجاد طريقة لارتداء الملابس وكيفية تنسيقها، الإنترنت مليء بطرقة تنسيق الملابس والكثير من دولابك.

8- لا تستعجلي النتائج

وصفات الرجيم ووصفات العناية بالبشرة والشعر لا تأتي بثمارها منذ أول مرة، الاستمرار من أهم أساليب الثقة بالنفس، لا تحبطي من أول شهر، حاولي فقط من أجل نفسك وليس من أجل الآخرين، حتى لو فشلت طريقة يمكنك البحث عن طريقة أخرى، فقط كوني دائما تسعين إلى الوصول إلى هدفك.

9- فترة .. وستزول لحالها

كيفية تنمية الثقة بالنفس

هناك فترات احباط طبيعية تحدث، لكن عليك أن تتأكدي من أنها تتكرر وتمر ويجب أن تمر، التركيز على الإحباط يزيد منه، بل الاستمرار والمحاولة للخروج منه وكسر الروتين هو الطريقة الوحيدة لإنقاذك من دائرة الإحباط اللانهائية، أكسري الروتين بأمر محبب ولكن لا تنجرفي ورائه ولن تستطيعي العودة من جديد.

10- سجلي النتائج

ضعي قائمة بالأمور التي تريدي التخلص منها، وكل فترة تقدر بشهر سجلي التحسن ومقدار التخلص من هذه السلبيات، وأيضا لا تنسين أن تسجيلي الإيجابيات التي تملكينها، فهي من أساسيات الثقة بالنفس.

في وسط كل هذا لا تنسي الاقتراب في الدين فهو داعم نفسي، كما ضعي أمامك مميزاتك وتذكريها كل يوم، ولا تنسي قبل أن تنامي تذكري بأن هناك الكثير من النعم قد يكون هناك من يتمنى الحصول عليها، وتذكري أن الرضا أفضل النعم والتي تجعلك تثقي بنفسك وقدرتك على المواصلة، وفي النهاية تأكدي أن لا يوجد أحد كامل.

WhatsApp
Telegram