اعلان

دعاء يوم عرفة 2021 مستجاب .. أفضل الأدعية لغير الحجاج

أدعية يوم عرفة
أدعية يوم عرفة

يبحث الكثير من الأشخاص عن دعاء يوم عرفة مستجاب مكتوب وهذا لترديده يوم عرفة ٢٠٢١ والذي اقترب موعده حيث يوافق يوم الأثنين 19 يوليو القادم، حيث يهتم الكثير بفعل الأعمال الصالحة في يوم عرفة وذلك للاستفادة من فضل يوم عرفة وكيفية استغلاله والحصول على الكثير من الحسنات، حيث يكثر في يوم عرفة الدعاء وصيام عرفة والذكر كنوع من استغلال فضل يوم عرفة، إليك مجموعة من أدعية يوم عرفة مستجابة في السطور التالية.

أدعية يوم عرفةدعاء يوم عرفة

فضل دعاء يوم عرفة

وذكر في أحاديث يوم عرفة عن فضل دعاء يوم عرفة في السنة النبوية قال رسول الله صل الله عليه وسلم 'خيرُ الدُعاءِ يوم عرفةَ وخير ما قلت أنا والنَبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلِ شيءٍ قدير'، كما قال عليه أفضل الصلاة والسلام 'أفضلُ الدعاء دعاء يومِ عرفةَ'، ولهذا يهتم الكثيرون بترتديد الأدعية في يوم عرفة.

دعاء يوم عرفة مستجاب

يستعد المسلمين لترديد أدعية يوم عرفة وأفضلها حيث يفضل التضرع إلى الله بالدعاء وكثرة الذكر ففي يوم عرفة الدعاء مستجاب، ومن أفضل أدعية يوم عرفة ومن المستحب ترديدها هي' لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ'.

أدعية يوم عرفةأفضل أدعية يوم عرفة

دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة

إليك أفضل أدعية يوم عرفة لقضاء الحاجه وهي:

- اللهم حاجتي إليك التي إن أعطيتني إياها لم يضرني ما منعت, وإن منعتني إياها لم ينفعني ما أعطيت أسألك خلاص رقبتي من النار.

- اللّهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي وقلّة حيلتي وهواني على النّاس، يا أرحم الرّاحمين، أنتَ ربّ المستضعفين، وأنت ربّي، إلى من تكلني؟ إلى بعيدٍ يتجهّمني؟ أم إلى عدوٍّ ملّكته أمري؟ إن لم يكن بك عليّ غضب فلا أبالي ولكن عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الّذي أشرقت له الظّلمات، وصلح عليه أمر الدّنيا والآخرة من أن تنزل بي غضبك أو يحلّ عليّ سخطك، لك العتبى حتّى ترضى، ولا حول ولا قوّة إلاّ بك.

- اللّهم إنّي عبدك ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضي فيّ حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسمٍ هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علّمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عِندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حُزني، وذهاب همّي”.

أدعية يوم عرفةدعاء يوم عرفة

دعاء يوم عرفة لغير الحاج

صيام يوم عرفة من السنن المحببة والتي لها فضل كبير في يوم عرفة، كما يستحب الدعاء في يوم عرفة ولهذا إليك نص دعاء يوم عرفة لغير الحاج وهو:

اللهم كما سترت عليَّ ما لم اعلم فاغفر لي ما تعلم, وكما وسعني علمك فليسعني عفوك, وكما بدأتني بالإحسان فأتم نعمتك بالغفران , وكما أكرمتني بمعرفتك فأشفعها بمغفرتك , وكما عرفتني وحدانيتك فأكرمني بطاعتك , وكما عصمتني عما لم اكن اعتصم منه الا بعصمتك فاغفر لي ما لو شئتَ عصمتني منه , يا جواد يا كريم يا ذا الجلال والإكرام , اللهم إني عبدك وابن عبدك , أن تعذبني في امور قد سلفت مني , وأنا بين يديك برمتي , وان تعفُ عني فأهلُ العفو انت , يا أهل العفو , يا احق من عفا , اغفر لي و لأخواني المؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات , اللهم إني أقول لا اله إلا الله العلي العظيم , لا اله الا الله الحليم الكريم , لا اله الا الله الحي القيوم , لا اله الا الله الأحد الصمد , لا اله الا الله بديع السماوات والأرض , اللهم إني اسألك باسمك الأعظم , الذي نجيت به موسى حين قلتَ باهياً شراهياً في الدهر الباقي والدهر الخالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأردني: لن نقبل أن تكون بلادنا ساحة للصراع بين إيران وإسرائيل