اعلان

تنسيق الكليات العسكرية 2021

تنسيق الكليات العسكرية 2021
تنسيق الكليات العسكرية 2021

يحرص العديد من طلاب الثانوية العامة والأزهرية وما يعادلها على البحث عن تنسيق الكليات العسكرية تزامنًا مع اقتراب ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 ونتيجة الشهادة الأزهرية حيث يهتم العديد من الطلاب وأولياء الأمور بالتعرف بتنسيق الكليات العسكرية 2021 حيث يجدها الكثير فرصة جيدة خاصة بعد إعلان وزارة الدفاع والإنتاج الحربي عن قبول دفعة جديدة للالتحاق بـ الكليات و المعاهد العسكرية من حملة الثانوية العامة وما يعادلها وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها.

تنسيق الكليات العسكرية 2021

تنسيق الكلية الحربية 2021

- تقبل الكلية الحربية 2021 الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية والثانوية الأزهرية وما يعادلها بحد أدنى 70% على ألا يزيد عمر المتقدم عن 21 سنة في نوفمبر القادم.

- كما تقبل الكلية الحربية حملة المؤهلات العليا من خريجي دفعتي 2021 و 2020 من تخصصات التربية الرياضية والتجارة والحقوق والزراعة واللغات من أقسام إنجليزي وعبري وروسي وفرنسي وصيني، وكلية العلوم بجميع تخصصاتها، وحاسبات وتكنولوجيا معلومات، وألسن بكافة الأقسام، واللغات والترجمة بجميع التخصصات، والاقتصاد والعلوم السياسية، والإعلام والصحافة، والآداب قسمي إعلام وعلم نفس، بشرط ألا يقل التقدير عن جيد ولا يزيد عمر الطالب عن 24 عامًا في بداية نوفمبر القادم.

تنسيق الكليات العسكرية 2021

تنسيق الكلية البحرية 2021

- تقبل الكلية البحرية2021 طلاب الثانوية العامة من شعبتي علمي علوم وعلمي رياضة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي بتنسيق 70% كحد أدني على ألا يزيد عمر الطالب في أول نوفمبر عن 21 سنة.

- كما تقبل الكلية البحرية خريجي كلية هندسة في أي من التخصصات التالية والقوى الكهربائية، والقوى الميكانيكية، والاتصالات والإلكترونيات، والميكاترونيك، وهندسة بناء السفن، والهندسة التطبيقية بتقنية النانو.

لا تقبل الكلية البحرية خريجي الأكاديميات والمعاهد الخاصة غير من خريجي كلية الهندسة البحرية وبناء السفن من الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري على ألا يقل التقدير الحاصل عليه عن مقبول فلا يزيد عمره عن 21 سنة في نوفمبر القادم .

- كما تقبل الطلاب خريجي التخصصات التالية الفلك، والأرصاد الجوية، والفضاء، والفيزياء، والرياضيات، والحاسبات، والكيمياء، وعلوم البحار على ألا يقل التقدير عن جيد ولا يزيد العمر عن 24 عامًا في أول نوفمبر 2021.

تقبل الكلية البحرية الطلاب خريجي كلية التربية قسمي الفيزياء والكيمياء والرياضيات، وكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بشرط حصول الطالب على تقدير جيد فأعلى ولا يزيد عمره عن 24 عامًا.

- تكون الدراسة في الكلية الحربية لمدة عاملين لحملة المؤهلات.

تنسيق الكليات العسكرية 2021

تنسيق الكلية الجوية 2021

تقبل الكلية الجوية 2021 طلاب الثانوية العامة القسم العلمي شعبة رياضة والشهادة الأزهرية والشهادات المعادلة بتنسيق 65 % كحد أدنى وألا يزيد عمر الطالب عن 21 سنة في أول نوفمبر القادم.

تنسيق الكليات العسكرية 2021

تنسيق كلية الدفاع الجوي 2021

تقبل كلية الدفاع الجوي 2021 طلاب الثانوية العامة القسم العلمي شعبة الرياضة والثانوية الازهرية والشهادات المعادلة قسم العلمي على ان يكون الطالب حاصل على 70% في مادتي الفيزياء والرياضة 85%.

تنسيق الكليات العسكرية 2021

كلية الطب للقوات المسلحة 2021

تقبل كلية طب القوات المسلحة 2021 طلاب الثانوية العامة شعبة العلمي قسم العلوم والازهرية والمعادلات قسم العلمي بمجموع 96% كحد أدني على ألا يزيد عمر الطالب عن 21 نوفمبر القادم .

تنسيق الكليات العسكرية 2021

المعهد الفني للقوات المسلحة 2021

- يقبل حاملي الشهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبتي الرياضة والعلوم و والشهادة الازهرية قسم العلمي بحد أدنى 60% .

- كما تقبل خريجي الثانوية الصناعية نظام 3 و 5 سنوات التابعة لوزارة التربية والتعليم أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربي فقط أو معهد الدنبسكو بشرط أن تكون المتقدمين خريجي أقسام ' الميكانيكا ،الكهرباء ' بمجموع 75% أو اكثر.

- كما يقبل المعهد الفني للقوات المسلحة 2021 الحاصلين على شهادة الكلية التكنولوجية المتوسطة التابعة للمجمع التكنولوجي المتكامل بمنطقة السلام .

WhatsApp
Telegram