اعلان

كل ما تريد معرفته عن نظام التوكاتسو الذي سيطبق بالمدارس من الصف الأول للرابع

اعرف نظام التوكاتسو الذي سيطبق على المدارس العام الدراسي 2022

 نظام التوكاتسو 2022
نظام التوكاتسو 2022

تكثُر التساؤلات عن نظام التوكاتسو خلال الساعات الماضية، والمُقرر تطبيقه في العام الدراسي الجديد 2021-2022 ، بعد إعلان وزارة التربية والتعليم الفني عن نظام التوكاتسو، إذ يبحث أولياء الأمور بكثافة عن هذا النظام الذي سيتم تطبيقه على أبنائهم في المدارس. ويستفهم الآلاف عن أهداف نظام التوكاتسو الجديد. لذا يُقدم 'أهل مصر' كل ما تريد معرفته عن نظام التوكاتسو المُطبق في المدارس عام 2022 .

نظام التوكاتسو 2022 | ننشر أهم تصريحات الدكتور طارق شزقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حول نظام التوكاتسو، والتي أكد خلالها أنه سيتم تطبيق نظام التوكاتسو الياباني على المدارس خلال العام الدراسي الجديد تحديدا في الصفوف 'من الأول إلي الرابع الابتدائى'.

نظام التوكاتسو 2022

أوضح وزير التربية والتعليم خلال تصريحاته الـ 24 ساعة الماضية حول نظام التوكاتسو الذي سيُطبق على المدارس خلاص العام الدراسي الجديد 2021-2021، موضحا أهدافه :

- يعتمد على تطوير قدرات الدراسية للطلاب والطالبات.

- يجعلهم يكتسبوا الأخلاق الحميدة من أجل جيل جديد يحترم الاخرين ويقوموا بالالتزام بالقوانين.

- يعد من الأسباب الرئيسية من هذا النظام هو جعل الطالب يعتمد على نفسه وتحمل المسؤولية وأن يقوم بتعبير عن رأيه بكل ثقة، ولا تستهدف نظام التوكاتسو الجانب السلوكي المتعلم فقط ولكن يوجد أنشطة مفيدة تقوم بتشكيل عقل الطالب لجعله في المستقبل مواطن صالح ونافع لبلده.

ما أنواع المدارس الذي سيتم تطبيق عليها نظام التوكاتسو بالإضافة لمناهج ؟

ستقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور خالد شوقي بأنه سيطبق على تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بكافة المدارس مثل 'رسمية، رسمية لغات، رسمية مميزة لغات، لغات، خاصة بنوعيها عربي'.

 نظام التوكاتسو 2022 نظام التوكاتسو

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً