اعلان

طرق اكتشاف كاميرات المراقبة.. و6 نصائح لحمايتك من التصوير

6 طرق اكتشاف كاميرات المراقبة المخفية في محلات الملابس

اكتشاف كاميرات المراقبة
اكتشاف كاميرات المراقبة

ازدادت حوادث تصوير الفتيات في غرف تبديل الملابس في المحلات مما يزداد البحث عن كيفية اكتشاف كاميرات المراقبة بطرق مختلفة، حيث أن هناك العديد من الطرق لمعرفة إن كانت غرفة تبديل الملابس هذه آمنة أم لا، إليك طرق اكتشاف كاميرات المراقبة ونصائح أمان للحفاظ على نفسك من التصوير في السطور التالية.

اكتشاف كاميرات المراقبة اكتشاف كاميرات المراقبة

اكتشاف كاميرات المراقبة

هناك طرق مختلفة من أجل اكتشاف كاميرات المراقبة المخفية، وهذا من أجل الشعور بالأامان خلال تبديل الملابس وقياسها لمعرفة إن كانت مناسبة لكي تشتريها أم لا، إليك الطرق:

1- الكشف على الأماكن الشائعة

هناك أماكن شائعة لإخفاء كاميرات المراقبة فيها حيث عليك التركيز فيها فور دخولك من أجل التأكد من عدم وجود كاميرات المراقبة وهي:

أماكن اكتشاف كاميرات المراقبة

كاشفات الدخان

فلترة الهواء

المنافذ الكهربائية

الكتب

نباتات

العرائس المحشية

الوسائد

الأرفف

حقائب دي في دي

مصابيح اللاما

حاملة مجفف الشعر

ساعة الحائط أو منبه

علاقة الملابس

أقلام

ثقوب في الباب أو الجرس

أسقف الغرفة

ففي حالة ملاحظة أسلاك أو إضافاءة ضعيفة أو عدسات تثير الشبهة عليك بالخروج فورا من المكان وتبليغ الشرطة من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة.

2- كشاف كشف الكاميرات

هناك كشاف خاص يكشف ترددات الكاميرات وأماكنها يمكنك بتشغيره الكشف عن وجود كاميرا في المكان، لكن يعتبر هذا الاقتراج يكون ضعيف بسبب وجود كاميرات في معظم المحلات لمراقبة الزبائن العادية، كما ان هناك بعض الكاميرات تكون ترددها متغير فيفشل الجهاز عن التعرف عليها.

3- اكتشاف كاميرات المرايا

من أكثر أماكن التي قد يتم إخفاء فيها كاميرات المراقبة حيث يتم الكشف من خلال وضع أصبع على المرآة واكتشاف إن كان هناك فراغ بين الأصبع والمرآة، ففي حالة وجود فراغ يتم الكشف عن وجود كاميرات بينما لو كان ملامس سيكون هناك احتمالية كبيرة بوجود كاميرا تجسس خلفها.

4- الكشاف لكشف كاميرات المراقبة

إن كانت غرفة تبديل الملابس بها إضاءة خاصة يمكنك أغلاقها ثم تشغيل الفلاش وتوجيهه إلى الاماكن الأكثر شبهه وفي حالة ظهور أي ضوء عاكس صادر من المكان يثبت وجود كاميرا مخفية في المكان.

اكتشاف كاميرات المراقبة

5- الكشف عن الكاميرات المخفية بالواي فاي

تتصل الكثير من كاميرات المراقبة من خلال الوايفاي ولهذا يمكنك من خلال فتح الوايفاي أن تلتقط وجود شبكة غريبة في المكان المحيط بك.

6- تطبيق كشف الكاميرات المخفية

هناك تطبيق خاص بهاتف الأندرويد يمكنه الكشف عن وجود كاميرا مراقبة وأسمه Glint Finder وهو تطبيق مجاني يكشف وجود كاميرا مراقبة فيعمل على مستشعر مغناطيسي لتحيد موقع الأشعة تحت الحمراء التي تنبعث من بعض الكاميرات، يمكنك تحميله من جوجل بلاي.

نصائح للحماية من التصوير بالكاميرات المراقبة

يضطر الكثير من الناس لقياس الملابس الجديدة للتبديل في غرف تبديل الملابس في محلات غير معروفة وغير موثوقة، وهذا لمعرفة مقياس الملابس المضبوط وإن كان يناسب أم لا، هناك بعض النصائح التي تحميك من التصويير وهي:

1- الكشف عن كاميرات المراقبة كما وضحنا.

2- ارتداء ملابس أسفل الملابس الخارجية لكي لا يظهر منك أي شيء عند قياس الملابس مثل بناطيل الأسترتش والبضيات لاختبار مقاس الملابس المضبوط بدون عائق.

3- وضع ملابسك امام المرآه في حالة شكك في المرآة وملابس أخرى على علاقة الملابس من أجل غلق مجال الرؤيا.

4- في حالة تواجد فرصة تبديل الملابس في المحل يمكنك أن تختاري أن تحصلي على قطعة الملابس وارتدائها في المنزل.

5- قياس مقاسات جسمك المختلفة من كافة المقاسات واصطحاب المقياس معك لقياس الملابس لتعرفي إن كانت بمقاسك أم لا.

6- هناك طرق مختلفة لقياس الملابس مثل قياس مساحة الخصر على الرقبة إن ألتف على رقبتك سيكون مناسب لك.

حيث تتعرض الكثير من الفتيات إلى التصوير خلال تبديل الملابس في غرف تبديل الملابس وهذا يجعل الخوف من شراء الملابس يسبب الكثير من القلق، ولكن من خلال طرق اكتشاف كاميرات المراقبة السابقة وطرق الحماية يمكنك الاستمتاع بشراء الملابس بدون قلق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب