اعلان

كيف تتقدم لأداء العمرة "إلكترونيا" في 8 خطوات ؟

خطوات الحجز والتقدم لأداء العمرة.. منها جرعتين لقاح

أداء مناسك العمرة
أداء مناسك العمرة

يبحث كثير من الأشخاص عن شروط وخطوات التقدم لأداء العمرة إلكترونيًا، تزامنًا مع فتح المملكة العربية السعودية باب التقدم لأداء مناسك العمرة على الأراضي المقدسة، وذلك مع اقتراب عودة موسم العمرة، والسماح للمعتمرين المصريين بالسفر لأداء مناسكها.

ويأتي فتح باب أداء العمرة بعد توقف قرابة العامين، حيث تزايد بحث الأشخاص عن الشروط والإجراءات الجديدة المُتبعة، والتي حددتها المملكة العربية السعودية لدخول أراضيها، وأسعار رحلات العمرة وكيفية التقدم للحصول على طلب تأشيرة للعمرة.

خطوات التقدم للعمرة إلكترونيا

يُقدم "أهل مصر" ضمن خدماته اليومية، خطوات وإجراءات التقدم للعمرة عبر الإنترنت، والخطوات الواجب اتباعها وفقًا لبوابة العمرة المصرية كما يلي:

- الدخول عبر موقع بوابة العمرة المصرية.

- في حالة كونك مستخدما جديدا.. قم بالضغط على 'إنشاء حساب'.

-ادخل الإسم والجنسية ورقم جواز السفر ورقم الموبايل، وتعيين كلمة مرور وإعادة إدخالها مرة أخرى ثم الضغط على 'إنشاء حساب'.

- بعد ذلك يستطيع المواطن التعرف على الشركات المعتمدة التي لها أحقية تنظيم رحلات العمرة.

- الضغط على الموقع الإلكتروني للشركة التي ترغب بالسفر معها لمعرفة تفاصيل برنامج الرحلة وسعرها وتوقيتات السفر ووسائل النقل وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية.

- بعد اختيار الشركة المناسبة، يذهب المتقدم للشركة للاتفاق على البرنامج المعروض عبر صفحتها الرسمية، لتحديد معاد الرحلة وكافة التفاصيل، مع ضرورة إبرام عقد مع الشركة لضمان حقوقك وواجباتك.

- بعد إبرام العقد والحصول على التأشيرة، يدخل المتقدم الرقم القومي أو رقم جواز السفر عبر الموقع الرسمي للبوابة، والضغط على «استعلام» لتظهر التفاصيل المتفق عليها بشأن الرحلة من حيث الشركة المتعاقد معها ورقم الجواز وتكاليف رحلة العمرة وسير إجراءات الحجز الخاصة به والى أين وصلت.

- وبعد صدور الباركود الخاص بك عليك استلامه من الشركة التي ستسافر من خلالها قبل ميعاد السفر.

اشتراطات تأشيرات العمرة للمصريين

- معتمرو الخارج القادمين بتأشيرة عمرة والمحصنين بجرعات اللقاح المعتمد في المملكة السماح، يستطيعون البدء مباشرة بأداء العمرة ولا حاجة لتطبيق الحجر المؤسسي.

- معتمرو الخارج القادمين بتأشيرة عمرة والمحصنين بجرعات اللقاح المعتمد لدى منظمة الصحة العالمية، يتم تطبيق إجراءات الحجر المؤسسي لمدة 3 أيام، وبعد 48 ساعة من الحجر المؤسسي يتم تقديم شهادة فحص مخبري PCR سلبية ليتوجهوا مباشرة لأداء مناسك العمرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير الكويت يصل مطار القاهرة للقاء السيسي