اعلان

بمناسبة يوم الشهيد في مصر.. إليك أشهر 10 اغاني يوم الشهيد والقصة البطل

يوم الشهيد
يوم الشهيد

يوافق اليوم الأربعاء 9 مارس 2022 يوم الشهيد في مصر حيث بدأ منذ عام 1969 ليخلد ذكرى رئيس أركان حرب الجيش المصري عبد المنعم رياض، ولكن لم يتوقف يوم الشهيد على ذكرى الشهيد عبد المنعم رياض، بل أصبح يذكرنا بالكثير من شهداء الشرطة والجيش وغيرهم، إليك كيف يكون احتفال يوم الشهيد في مصر.

يوم الشهيد يوم الشهيد في مصر

يوم الشهيد في مصر

يوافق يوم الشهيد في مصر يوم 9 مارس من كل عام وهذا منذ عام 1969، ليكون ذكرى رحيل أركان حرب الجيش المصري عبد المنعم رياض، والذي نعاه الرئيس جمال عبد الناصر ومنحهه رتبة فريق أول ونجمة الشرف العسكرية، وهي أكبر وسام عسكري في مصر.

وفي كل عام يكون احتفال يوم الشهيد هو احتفال بأم الشهيد أو زوجة الشهيد أو أبنائه، حيث أنها من فقدت أبنها أو زوجها أو أبيها حيث يكون اليوم الذي يتم تقدير فيه كل شهيد أفدى بروحه للوطن، وتهوين على أهل الشهيد ببعض التكريم من أجل تقدير وفاته.

الفنان علي الحجار أغنية 'رسالة نور'

احتفال يوم الشهيد

إليك أبرز أغاني يوم الشهيد الجديدة التي ذكرت في احتفال يوم الشهيد 2022 وهذا من أجل نشر روح الوطنية والتذكير بكم ضحى الشهيد من حياته للوطن في احتفال يوم الشهيد عام 2022:

- الفنان علي الحجار 'رسالة نور'

- الفنانة هبة مجدي 'بطل من كل بيت'

- كورال وزارة الشباب والرياضة 'شهداء بلدنا'

- مي فاروق – أحمد جمال – جنات – بهاء سلطان 'بنينيها'

أغنية سلم على الشهداء للفنانة شرين عبد الوهاب

بينما كانت هناك الكثير من الأغاني التي تذكرنا بالشهداء مثل:

- الطفل عبد الرحمان أغنية 'ابن الشهيد'

- الفنانة مروة ناجي أغنية 'أم الشهيد'

- الفنانة شرين عبد الوهاب أغنية 'سلم على الشهدا'

- الفنان أحمد جمال أغنية 'أخو الشهيد'

- فرق كورال الكشافة بأسفقية الشباب تحت قيادة فادي عدلي أغنية 'الشهيد'

- حسين الجاسمي أغنية 'يوم الشهيد'

يوم الشهيد 2022

وبمناسبة ذكرى يوم الشهيد 2022 أكد مصدر في وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة ملتزمة بقرار إعفاء أبناء الشهداء من المصاريف الدراسية، بحسب الضوابط الموضوعة من رسوم وغرامات والاشتراكاتفي جميع المدارس، مع وجود تيسييرات تقدمها لأبناء الشهداء منها دخوله المدارس التي يرغب بها.

يوم الشهيد عبد المنعم رياض

عبد المنعم رياض

ويأتي يوم الشهيد ليخلد ذكرى رحيل فريق أول وقائد عسكري عبد المنعم رياض والذي شغل مناصب منها رئيس هيئة العمليات بالقوات المسلحة المصرية، والذي شارك في الحرب العالمية الثانية ضد ألمانيا وإيطاليا بعد تخرجه من سلاح المدفعية وألحق في إحدا البطاريات المضادة للطائرات في المنطقة الغربية.

ان همزة الوصل بين إدارة العمليات في القاهرة وقادة الميدان في فلسطين، حقق انتصارات عسكرية في معارك خاضتها القوات المسلحة المصرية في حرب الاستنزاف مثل معركة رأس العش، وهو من صمم الخطة 200 الحربية التي في أصلها خطة جرانيت وتم تطويرها لتكون خطة العمليات في حرب أكتوبر تحت مسمى بدر.

وبذلك كان الجدير بعد المناصب والأوسمة والكثير من الإنجازات في الحياة العسكرية، كان الجدير أن يتم الاحتفال بذكرى رحيله في يوم الشهيد سنويا، وجعل يوم رحيله يوم يحتفل به المصريين بكافة الشهداء الذي أفنى حياته وحتى مماته من أجل الوطن.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان شرق رفح الخروج إلى منطقة إنسانية موسعة