اعلان

مواعيد تشغيل المترو غدا أول أيام شهر رمضان 2022

مواعيد المترو 2022
مواعيد المترو 2022

ننشر مواعيد تشغيل المترو الجديدة خلال شهر رمضان الكريم 2022 ميلاديا و1443 هجريا، وفقا لشركة المترو، وأيضا مواعيد القطارات حسب السكك الحديدية.

ونستعرض مواعيد المترو الجديدة حسب وبداية تشغيله في رمضان، خاصةً وأن هناك قطارات إضافية من المُقرر تشغيلها لتقليل زحام المواطنين في المحطات تحديدا وقت الذروة الصباحية والمسائية قبل الإفطار، وخلال التقرير نستعرض مواعيد المترو الجديدة في رمضان.

مواعيد المترو في رمضان

من المٌقرر أن تبدأ مواعيد تشغيل المترو في رمضان من الساعة 5.15 صباحا، ونهاية التشغيل في الخط الأول من حلوان ستكون 12.20 صباحا، وآخر قطار في المرج الجديد 12.30 صباحا، وآخر قطار من محطة مترو المنيب –شبرا الخيمة 12.30 صباحا.

مواعيد انتهاء المترو وآخر قطار

أكدت الشركة أن آخر توقيت لانتهاء تشغيل المترو في رمضان يكون الساعة الثانية صباحا، مُشددة على المواطنين ضرورة الالتزام بالمواعيد التي جرى الإعلان عنها من مترو الأنفاق.

مواعيد المترو الجديدة

قامت الشركة بتعديل جدول التشغيل اليومى للقطارات خلال أيام شهر رمضان المبارك، حيث أعلنت الشركة مواعيد التشغيل من المحطات الإنتهائية لتبدأ من الساعة ٥:١٥ ص طوال العام ومواعيد أخر القطارات من المحطات الإنتهائية ومقابلتها فى المحطات التبادلية بالخط الأول والثاني على أن يكون قيام أخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة ١٢:١٨ ص، و من محطة المرج الجديدة الساعة ١٢:٣٠ ص، و للخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة ١٢:٤٠ ص ، حيث يتم مقابلة القطارات بين الخط الأول والثاني بمحطة انور السادات الساعة 1 ص، ويتم مقابلة القطارات بين الخط الثانى والثالث بمحطة العتبة الساعة ١٢:٥٥ ص.

إجراءات تأمين المترو في رمضان

- كشفت شركة المترو عن جهودها في تكثيف تواجد نقاط الإسعاف داخل المحطات وعلى الأرصفة بالخطوط الثلاثة تحسبا لحدوث اى حالات اغماء او أى حالات مرضية مفاجئة.

- هناك تنسيق كامل مع شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الانفاق لعمل نقاط تفتيش ثابتة بالمحطات وأخرى متحركة داخل القطارات مع تواجد الشرطة النسائية لضبط أى مخالفات أو كافة أشكال الظواهر السلبية والتصدى لها على الفور و يأتى ذلك على مدار ساعات التشغيل من اليوم.

- وجود غرف مراقبة مركزية مزودة بأحدث كاميرات المراقبة والتى تغطى جميع محطات مترو الأنفاق وحركة القطارات بالخطوط الثلاثة.

- هناك فرق متواجدة على مدار ساعات التشغيل لمتابعة ومراقبة حركة القطارات وحركة جمهور الركاب مما يجعل مرفق مترو الأنفاق الأكثر أمانا عند استقلاله .

- وجود الخط الساخن 16048 وعبر الرقم المخصص لخدمة الواتس آب 01221116048.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه