اعلان

موعد عيد الأضحى 2022 وعدد أيام الإجازة

موعد عيد الأضحى 2022
موعد عيد الأضحى 2022

ينتظر المسلمون موعد عيد الأضحي 2022، حيث يعتبر العيد الأكبر الذي من الله به على الأمة الإسلامية، ومعه يتم أداء ركن من أركان الدين الإسلامي وهي فريضة الحج، وتقوم الهيئات الحكومية بمنح إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بها، للاحتفال بهذه المناسبة.

عيد الأضحي 2022

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنه من المقرر أن يكون موعد عيد الأضحى يوم السبت الموافق 9 يوليو، ويستمر لمدة 4 أيام وتحديدا حتى يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو 2022، و ذلك الموعد وفق الحسابات الفلكية للمركز، والموعد النهائي يتم تحديده حسبما تفيد دار الافتاء المصرية.

إجازة عيد الأضحى

ومن المقرر أن يتم منح العاملين بالدولة إجازة عيد الأضحي، وتبدأ اعتبارا من الجمعة 8 يوليو الذي يوافق وقفة عرفة، وتمتد حتى الثلاثاء الموافق 12 يوليو.

صيغة تكبيرات العيد الصحيحة

وتتعدد التكبيرات الخاصة بالعيد والتي تستمر بعد اليوم الأول، وجاءت صيغتها حسبما أفادت دار الإفتاء المصرية كالتالي:

- الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد.

- الله أكبر كبيرا، والحمد لله كثيرا، وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إيَّاهُ، مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون.

- اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي