اعلان

وقفة عرفات 2022 .. موعدها وحكم عدم صيامها للحجاج والمعتمرين

يوم وقفة عرفات
يوم وقفة عرفات

تتصدّر وقفة عرفات 2022 قائمة اهتمام الكثير من المسلمين في مصر والعالم العربي، إذ يعتبر يوم عرفة من أهم الأيام المُباركة، وهو اليوم المتمم للعشر أيام الأولى من ذي الحجة.

وقفة عرفات 2022

يوم وقفة عرفات 2022 هو التاسع من ذي الحجة وهو سنة 'مؤكدة' يلتزم بها كل مسلم، أما في حالة الحج اتفق الفقهاء على أن صوم يوم وقفة عرفات 'مستحب' للحجاج، حيث قال الرسول 'صلى الله عليه وسلم': 'صيام يوم عرفةَ، أحتسِبُ عَلَى اللهِ أَن يكفرَ السنَةَ التي قَبْلَهُ، والسنَةَ التي بعده'.

موعد وقفة عرفات

تبدأ إجازة عيد الأضحى السبت 9 يوليو 2022، وتنتهي الثلاثاء من نفس الأسبوع، الموافق 12 يوليو المقبل، وستكون الإجازة لمدة 5 أيام.

وسيوافق يوم وقفة عرفات الجمعة 8 يوليو المقبل. والذي يحتفل به المسلمين بالصوم والنحر، وتوزيع الصدقات على المحتاجين في هذا اليوم المبارك، الذي يُستجاب فيه الدعوات، ويغفر فيه الله تعالى للمؤمن ذنوب سنة مضت. وقفة عرفات يوم وقفة عرفات

عيد الأضحى 2022

يعتبر عيد الأضحى 2022 ضمن الكلمات الأكثر بحثا على موقع (جوجل)، حيث يبحث عنه الآلاف من الأشخاص في مصر، نظرا لاهتمام المواطنين بمعرفة موعد إجازة عيد الأضحى 2022. حيث يستعد الكثير من المواطنين لحلول وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك لعام 2022.

تعتبر يوم وقفة عرفات من أعظم الأيام التي تمر على المسلمين، ويعتبر يوم 'توبة' يرجع فيه المؤمن إلى ربه، لعمل الطاعات وأداء العبادات، طمعا في الأجر والثواب، فضلا عن أن يوم عرفة يُنقي النفوس من الضغينة والشرور. ويستغل كل مسلم مؤمن يوم وقفة عرفات للصيام والتضرع في الدعوات، وأداء الصلوات الخمسة في مواعيدها، والدعاء حتى المساء وحلول أول ليالي العيد.

وقفة عرفات يوم وقفة عرفات

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
هيئة المعابر والحدود: توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات بشكل كامل لغزة