اعلان

مدرسة المتفوقين STEM.. إليك رابط التقديم: http://emis.gov.eg/

مدارس المتفوقين
مدارس المتفوقين

تم فتح باب التقديم إلى مدرسة المتفوقين إلكترونيا، وهذا من أجل التسجيل في مدرسة المتفوقين بعد الإعدادية، مما يجعل أولياء الأمور يبحثون عن شروط مدرسة المتفوقين وكيفية التقديم إلى مدارس المتفوقين المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

مدرسة المتفوقين

مدرسة المتفوقين أو كما يسموها مدارس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM والتي تنفذ من خلال شراكة مع وكالة أمريكية للتنمية الدولية في إطار اتفاقية التعليم الأساسي، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

بهدف توفير تعليم لطلاب يحلمون بالحصول على مراكز متقدمة والتخصص في مجالات العلوم والاختبارات والهندسة وغيرها من التخصصات العلمية، وتدعم المتفوقين للوصول إلى المزيد من التفوق من خلال نظام دراسب مخصص لهم.

مدارس المتفوقين مدرسة المتفوقين

مميزات مدرسة المتفوقين

من ضمن مميزات مدرسة المتفوقين أنه يتاح للمتفوقين من مدرسة المتفوقين كليات (الطب البشري – الصيدلة – طب الأسنان – الطب البيطري – الهندسة – العلوم – الحاسبات والمعلومات – وأخرى من كليات الذكاء الاصطناعي).

كما يتوافر منح مدرسة المتفوقين والتي تعتبر من أهم مميزات مدرسة المتفوقين حيث هناك الكثير من المنح بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، حيث يبلغ عددها حوالي 40 منحة.

أبرزها منح مصر الخير في 5 جامعات، ومنح الجامعات الروسية بعدد 6 منح، على أن تكون نسبة الخصم المقدمة حوالي 50% وهي تعتبر أعلى نسبة خصم يتم منحها للطلاب المتفوقين.

كما تقدم منح الأكاديمية البحرية منح تصل عددها إلى 20 منحة، كما دخلت جامعة القناة بمنح للطلبة المتفوقين بحوالي 10 منح دراسية للمتفوقين.

مصاريف مدرسة المتفوقين

وضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حول مصاريف مدرسة المتفوقين حيث تم تحديدها لطلاب المدارس الحكومية والتجريبية وغيرها من مدارس لغات، حيث تقدر مصاريف مدرسة المتفوقين بحوالي 3 إلاف جنيه مصري.

تقسم مصاريف مدرسة المتفوقين إلى 1000 جنيه مصروفات أساسية للمدارس، و 2000 جنيه تأمين خاص باللابتوب يتم إعادته لولي الأمر بعد انتهاء الدراسة وتخرج الطالب، كما يجب سداد مصاريف مدرسة المتفوقين في فترة أسبوعين فقط من إعلان نتيجة تقديم لسداد المصروفات.

بينما لطلبة الشهادة الاعدادية وخريجي المدارس الدولية والمدارس الخاصة يحدد مصاريف مدرسة المتفوقين بحسب المصروفات التي كان يقوم بسدادها في المدرسة ولتي تتراوح بين 30 إلى 40 ألف جنيه للعام الدراسي الواحد، وتشمل السكن والطعام والانتقالات في الداخل والخارج.

شروط مدارس المتفوقين

إليك شروط مدارس المتفوقين للالتحاق بمدارس stem وهي في النقاط التالية:

- أن يكون الطالب مصري الجنسية.

- أن يكون الطالب حاصل على شهادة اتمام مرحلة التعليم الأساسي من نفس العام.

- أن يكون حاصل على مجموع يتم تحديده عند فتح باب التقديم، حيث عام 2021 كان لا يقل عن 274.5 درجة بنسبة 98% من المجموع الكلي.

- حصول الطالب على درجة نهائية في مادة واحدة من ( اللغة الانجليزية – الرياضيات – العلوم).

- في حالة المجموع حوالي 266 درجة فأكثر أي 95% يكون الطالب حاصل على الدرجة النهائية في مادتين من أصل الثلاثة السابقين.

- اجتياز اختبارات التقدم في المدرسة النفسي والتحريري، وتقديم أوراق كاملة ودفع مصاريف مدرسة المتفوقين بدون تأخير.

- لم يرسب في أي سنة من سنوات النقل.

مدارس المتفوقين الثانوية

يعد مدارس المتفوقين الثانوية هي الأفضل من نوعها في طريقة التعليم والاهتمام بالطلاب، حيث يعتبر البعض أن ضغط الدراسة في مدرسة المتفوقين بعد الإعدادية من ضمن عيوب مدارس المتفوقين، بالإضافة إلى اختلاف طريقة الدراسة بين مدارس المتفوقين الثانوية وطريقة الدراسة سابقا.

مدارس المتفوقين في مصر

تنتشر الكثير من مدارس المتفوقين في مصر في محافظات وهي ( الأقصر – الفيوم – الغربية – العبور – الجيزة – القاهرة – البحر الأحمر – أسيوط – الشرقية – بني سويف – قنا – المنيا – سوهاج – سرس الليان بالمنوفية – مدينة السادات بالمنوفية – الأسكندرية – كفر الشيخ – الدقهلية – الإسماعيلية).

مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا stem

حيث يمكنك التقديم إلى مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا stem إلكترونيا عند الإعلان عن فتح باب التقديم، وهذا من خلال الرابط التالي: http://emis.gov.eg/

يمكنك الدخول إلى الرابط مباشرة من هنا.

WhatsApp
Telegram