اعلان

دعاء يوم عرفة | ردده مع بزوغ فجر الغد

دعاء يوم عرفة
دعاء يوم عرفة

يحرص المسلمون على التضرع إلي الله ب دعاء يوم عرفة، حيث يعد من الأيام المشهودة، التي يغفر الله سبحانه وتعالى فيها دعاء العباد، وفي فضل هذا اليوم، أخبر النبي محمد صلي الله عليه وسلم، أن الله تعالي يكفر بصيامه ذنوب عامين.

يوم عرفة

يمكن تكرار دعاء وقفة عرفة مع بداية فجر اليوم، ويستمر على مدار اليوم وأبرز أوقات الدعاء أثناء وقوف الحجاج على جبل عرفات، وقد دعا النبي صلى الله عليه وسلم فيه بمايلي ' لا إله إلا الله وحده لا شريك له.. له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير'.

أدعية يوم عرفة

ومن أبرز أدعية يوم عرفة مايلي :

- اللهم لا تجعل في قلوبنا إلا إياك، وارزقنا من يد حبيبنا شربة هنيئة، وارزقنا الفردوس الأعلى، اللهم شفع فينا القرآن، اللهم لا تردنا خائبين، اللهم ارزقنا رؤية سيدنا محمد.

- اللهم ارزقنا رؤية وجهك الكريم ومتعنا بالنظر إليك، اللهم يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث، اللهم أجرنا من النار ومن حر النار، اللهم اكتبنا من عتقائك من النار ومن المقبولين.

- اللهم ارزقنا البركة في كل شيء، سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب إليك ونشهد أن لا إله إلا أنت وأن سيدنا محمدا عبدك ورسولك، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

دعاء وقفة عرفة

' اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سُئِلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها، ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا، وتحقق رغباتنا، وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا، وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذريتنا، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك'.

WhatsApp
Telegram