اعلان

ضوابط التحويل بين الكليات بالرابط .. «10% فقط من الطلاب المتقدمين»

 التحويل بين الكليات
التحويل بين الكليات

نستعرض ضوابط التحويل بين الكليات 2022 والتي يبحث عنها عشرات الآلاف من طلبة وطالبات الشهادة الثانوية. بمجرد الإعلان عن نتائج التنسيق بالمرحلتين الأولى والثانية.

وتأتي مرحلة التحويل بين الكليات بعد الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للشعبتين العلمية 'علوم ورياضة'، والشعبة الأدبية. حيث كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ظهر اليوم الخميس الموافق 25 أغسطس، عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لطلاب المرحلة الذين يصل عددهم إلى 263 ألف طالب وطالبة من الشعب الثلاثة. وجاءت الحدود الدنيا للقبول بكليات حاسبات ومعلومات علمي علوم 87.07 % وعلمي رياضة 79.51%. وبمجرد الإعلان عنها، ارتفعت معدلات البحث عن التحويل بين الكليات فيما يتعلق بالشروط والمواعيد.

يواصل الطلاب البحث عن التحويل بين الكليات قبل بداية العام الدراسي 2023.

ضوابط التحويل بين الكليات 2022

في وقت سابق، أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف على مكتب التنسيق، أن التحويل بين الكليات يكون بعد المرحلة الثانية من التنسيق، بشروط وضوابط معينة. مؤكدًا أن التحويل يكون لمنطقة الطالب الجغرافية (أ)، الذي حصل فيها على الثانوية العامة، ولا مجال للتحويل لمنطقة أخرى.

التحويل بين الكليات .. ومن أهم الشروط التي حدّدها رئيس قطاع التعليم والمشرف على مكتب التنسيق، أن الاختيار يتم بمفاضلة ترتيب الطلاب من حيث الأعلى مجموع فأقل، بحيثُ إذا تقدّم عدد من الطلاب، نأخذ 10% منهم حسب الأعلى مجموع بترتيب الدرجات.

التحويل بين الكليات

التحويل بين الكليات .. الشروط والضوابط

نرصد خلال التقرير التالي كل ما يتعلق بضوابط وشروط التحويل بين الكليات للعام الدراسي 2023، وفقا للمجلس الأعلى للجامعات. وهي كما يلي:

- شروط التحويل بين الكليات التحويل المُناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.

- شروط التحويل بين الكليات التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

- شروط التحويل بين الكليات يلتزم الطلاب بقواعد التوزيع الجغرافي.

- شروط التحويل بين الكليات التحويل يأتي من خلال موقع التنسيق الإلكتروني فقط.

- شروط التحويل بين الكليات لا توجد تحويلات ورقية.

- شروط التحويل بين الكليات التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

ويتم استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها على سبيل المثال: اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة، وتكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

التحويل بين الكليات

التحويل بين الكليات.. الرابط

تتزايد معدلات البحث خلال الساعات الحالية، عن التحويل بين الكليات فيما يتعلق بالشروط والضوابط التي تنظّم عملية التحويل وذلك بعد قرار 'التعليم العالي والبحث العلمي' حيث يتم فتح مرحلة تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات من خلال الرابط التالي: www.tansik.egypt.gov.eg وهو الموقع الرسمي للتنسيق الإلكتروني.

ونشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فيديو تعريفي بكافة الجامعات الأهلية الجديدة التي تتبع الجامعات الحكومية، استعدادا للعام الجامعي الجديد 2023:

ضوابط التحويل بين الكليات والمعاهد

التحويل بين الكليات والمعاهد حددته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بحيث تتم التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة، في هذه الحالة يتم السماح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق التحويل إلى إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة، إلى معهد آخر في نفس التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

للطلاب الراغبين في التحويل بين الكليات نستعرض مواعيد بدء التحويل كما يلي: يتم التحويل بين الكليات في الفترة من يوم السبت 27 أغسطس 2022 حتى الأربعاء 31 أغسطس 2022، وذلك من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت.

التحويل بين الكليات

يزداد بحث الطلاب عن الكلمات التالية : موعد التحويل بين الجامعات 2023 موعد تقليل الاغتراب للكليات 2022 قواعد تقليل الاغتراب 2022 2023 موعد تقليل الاغتراب للمعاهد 2023 التحويل بين الكليات

يهتم 'أهل مصر' بنشر كل ما يتعلق بـ ضوابط التحويل بين الكليات مع تزايد البحث عنه من قِبل الطلبة والطالبات. ضمن خدماتنا اليومية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) لحظة بلحظة في الدوري الإنجليزي | استحواذ سلبي