اعلان

بوابة الأزهر الإلكترونية للنتيجة.. الرابط وخطوات تقديم التظلمات

بوابة الأزهر
بوابة الأزهر

إليك رابط بوابة الأزهر الشريف للحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني للأقسام علمي وأدبي والشعبة الإسلامية، وخطوات الحصول على النتيجة من الموقع.

انتهت امتحانات الثانوية الأزهرية 2022 الدور الثاني منذ يوم 29 أغسطس 2022 الشهر الماضي، حيث من المتوقع أن تظهر نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2021-2022 في خلال ساعات قليلة.

بوابة الأزهر

يبحث الكثير من أولياء الأمور وطلاب الأزهر الشريف من المرحلة الثانوية العامة بقسميها علمي وأدبي وشعبة اسلامية، عن رابط بوابة الازهر الشريف لمعرفة نتيجة الثانوية الأزهرية.

علما بأن بوابة الأزهر الشريف تم تفعيل رابط نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني، والتي يمكنك الاطلاع عليها عبر الرابط المباشر من هنا: https://natiga.azhar.eg/?source=newsplash أو الدخول مباشرة من هنا.

بوابة الأزهر نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2022

نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2022

دخل طلاب الثانوية الأزهرية في امتحانات الدور الثاني والذي بلغ عددهم حواب 61,278 طالب وطالبة، وينتظروا نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2022 من أجل البدء في المرحلة الثانية لتنسيق الأزهر 2022.

وقد اعتمد وكيل الأزهر الشريف الدكتور محمد الضويني أمس نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية 2022 بكافة أقسامها ( الشعبة الأدبية – الشعبة العلمية ) والشعب الإسلامية، كما اعتمد نتيجة معاهد فلسطين الأزهرية وذلك للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

بوابة الأزهر الإلكترونية للنتائج 2022

يمكنك الآن الاطلاع على نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية للنتائج 2022، وذلك من خلال الخطوات التالية:

1- الدخول إلى بوابة الأزهر الإلكترونية من خلال الرابط المباشر من هنا.

2- اختيار أول أيقونة والتي بعنوان 'نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2021-2022'.

3- إدخال الرقم القومي الخاص بالطالب في المكان المخصص.

4- أضغط على بحث.

5- قم بكتابة رقم الجلوس الطالب في امتحانات الثانوية الأزهرية الدور الثاني.

6- أضغط كلمة استعلام.

علما بأن نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 الدور الثاني التي ظهرت على بوابة الأزهر الإلكترونية هي نتيجة استرشادية فقط، وعلى أن يقوم الطالب بمراجعة معهد الأزهر الشريف في خلال يومين من إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني.

ويمكنك من خلال بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية للنتائج 2022 معرفة نتيجة معاهد البعوث الدور الثاني 2022، من خلال اختيار ثاني أيقونة بنفس الإسم، كما نتيجة الشهادة الابتدائية الازهرية الدور الثاني 2021-2022، ونتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الدور الثاني، بالإضافة إلى نتيجة الشهادة الثانوية الازهرية الدور الأول متاحة.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 الدور الثاني

تظهر نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 الدور الثاني فور انتهاء أعمال التصحيح لكافة أوراق امتحانات الثانوية الأزهرية الدور الثاني، وذلك في 9 مراكز رئيسية للتصحيح، موزعة على مستوى الجمهورية، حيث بدأت أعمال التصحيح من يوم الخميس الموافق 1 سبتمبر 2022 الشهر الحالي.

لتكون مؤشرات نجاح الطلاب في نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 الدور الثاني بعد اعتمادها من الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، بنسبة نجاح تصل إلى 62.20% بالنسبة للقسم العلمي، ونسبة نجاح 66.13% بالنسبة لطلاب القسم الأدبي.

كما سجلت نتيجة معاهد فلسطين نسبة نجاح تصل إلى 93.06% للدورين الأول والثاني، وفي الشعبة العلوم الإسلامية كانت نسبة النجاح تصل إلى 100%.

امتحانات الثانوية الأزهرية 2022 الدور الثاني

وقد جرت امتحانات الثانوية الأزهرية 2022 الدور الثاني بميع الشعب الدراسية، في الفترة بين يوم السبت 20 أغسطس 2022، واستمرت 9 أيام حتى يوم الإثنين الموافق 29 أغسطس 2022 من الشهر الماضي، وهذا في إجراءات أمنية مشددة.

ويذكر أن كانت نسبة النجاح في امتحانات الثانوية الازهرية 2022 الدور الأول إجماليا كانت 57.31%، لينجح عدد 53,776 طالب وطالبة، في كافة الأقسام الأدبية والعلمية والعلوم الإسلامية، من حوالي 139 ألف طالب وطالبة تقدموا إلى امتحانات الثانوية الأزهرية الدور الأول.

وبلغ عدد الراسبين في امتحانات الثانوية الأزهرية حوالي 56 ألف طالب وطالبة، ليدخل حوالي 28,664 طالب وطالبة في امتحانات الثانوية الأزهرية 2022 الدور الثاني.

تظلمات الثانوية الأزهرية 2022

يأتي بعد الاطلاع على نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني ومن لم يرى أنه تم توفيقه في النتيجة، يمكنك الاطلاع على الورقة الامتحانية، وكتابة الملاحظات، بعد تقديم تظلمات الثانوية الأزهرية 2022وذلك من خلال منظومة الطعون الالكترونية، والتي خصصتها مشيخة الازهر الشريف لاستقبال طلبات التقديم في تظلمات الثانوية الأزهرية 2022، من الرابط المباشر من هنا.

يقوم الطالب بالتقديم في تظلمات الثانوية الأزهرية 2022 من خلال اتباع الخطوات التالي:

1- الدخول إلى بوابة تظلمات الثانوية الازهرية من هنا.

2- كتابة البيانات المطلوبة وهي ( رقم الجلوس – الرقم القومي – كلمة السر).

يمكنك الحصول على الرقم السري من رائد التحول الرقمي الخاص في معهد الازهر التابع له الطالب.

3- الضغط على تسجيل الدخول، حيث يظهر بيانات الطالب والمواد التي يمكنه تقديم تظلمات الثانوية الازهرية فيها، والمواد التي لا يستطيع.

4- اختر طريقة الدفع إما بالفيزا أو الدفع برقم المسلسل، حيث تحصل عليه من قبل الإدارة.

5- في حالة الدفع بالفيزا اختر المواد التي تريد تقديم تظلمات الثانوية الأزهرية 2022 فيها واضغط زر التأكيد.

6- قم باختيار الدفع بالفيزا وكتابة البيانات كاملة (رقم البطاقة والرقم السري)

علما بان رسوم تظلمات الثانوية الأزهرية 2022 تبلغ 100 جنيه مصري بالإضافة إلى رسوم الخدمة.

7- أضغط على زر الدفع، لتظهر الاستمارات التي تم تسجيلها، ثم استكمل إضافة المواد واختيار المواد ومكان الاطلاع، ثم قم بالحفظ.

بوابة الأزهر تظلمات الثانوية الأزهرية 2022

سيتم التأكيد على الطالب فور تقديم طلبه، بعد التقديم بحوالي 6 ساعات فقط، وللتأكد الحصول على موعد ونتيجة الطعن في الصفحة الرئيسية باسم المادة التي تقدمت بالطعن عليها.

بالنسبة للدفع برقم المسلسل الذي قمت بدفعه في الإدارة التعليمية يقوم الطالب باختيارها كطريقة دفع وإضافة الرقم واستكمال إضافة المواد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج