اعلان

حملات التطعيم ضد شلل الأطفال.. آخر موعد

 حملات التطعيم ضد شلل الأطفال
حملات التطعيم ضد شلل الأطفال

نستعرض مواعيد حملات التطعيم ضد شلل الأطفال خلال شهر أكتوبر، بعد إعلان وزارة الصحة والسكان إطلاق حملات للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال. في محافظتي القاهرة والجيزة.

وتبحث الأمهات عن مواعيد حملات التطعيم ضد شلل الأطفال التي تُطلقها الوزارة غدا الأحد وعلى مدار 5 أيام. حيث حددت وزارة الصحة والسكان سن الأطفال بحيث يتم التطعيم من سن يوم إلى 5 سنوات للمصريين وغير المصريين.

موعد حملات التطعيم ضد شلل الأطفال

أطلقت وزارة الصحة والسكان غدا الأحد الموافق 9 أكتوبر حملات التطعيم ضد شلل الأطفال، بحيث يكون آخر موعد الخميس المقبل الموافق 13 أكتوبر، وذلك في محافظتي القاهرة والجيزة.

وكشفت الوزارة أنه سيتم إطلاق حملات التطعيم ضد شلل الأطفال من خلال الفرق الطبية الثابتة 'في مكاتب الصحة والوحدات والمراكز الطبية والميادين الكبرى وبجوار المساجد والكنائس والنوادي وفي الأسواق'.

كما سيتم إطلاق حملات التطعيم ضد شلل الأطفال الفرق المتحركة 'من منزل لمنزل ومن شقة لشقة بواسطة فرق مدربة وتحت إشراف وزارة الصحة والسكان'.

حملات التطعيم ضد شلل الأطفال

بدء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في "القاهرة والجيزة"

أعلنت مديرية الصحة بالجيزة، بدء حملة التطعيم المحدودة ضد مرض شلل الأطفال 'مجانا'، وذلك خلال الفترة من الأحد 9 لـ 13 أكتوبر الجاري، في محافظتي القاهرة والجيزة. بحيث يتم التطعيم لجميع الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات من المصريين وغير المصريين المقيمين في مصر، وتستمر لمدة 5 أيام من خلال فرق ثابتة ومتحركة.

جرعة التطعيم ضد شلل الأطفال

جرعة التطعيم ضد شلل الأطفال عبارة عن نقطتين بالفم، وليس له أي آثار جانبية 'وفقا لوزارة الصحة'، وذلك ضمن خطة الوزارة 'مصر خالية من مرض شلل الأطفال' والتى تم إعلانها عام 2006، حيث كانت آخر حالة إصابة مسجلة في 2004.

يأتي ذلك ضمن خطة الوزارة 'مصر خالية من مرض شلل الأطفال' والتى تم إعلانها عام 2006، حيث كانت آخر حالة إصابة مسجلة في 2004، بحسب منظمة الصحة.

حملات التطعيم ضد شلل الأطفال

مرض شلل الأطفال

يعتبر مرض شلل الأطفال من الأمراض المعدية، حيث إن كل طفل مصاب يعدي 200 طفل، إذ أن التطعيم غير متوفر إلّا في المستشفيات والوحدات التابعة لوزارة الصحة فقط، ولا يوجد بالعيادات الخاصة أو المستشفيات الخاص.

وأكدت وزارة الصحة أن التطعيم ضد شلل الأطفال لا يتعارض مع أي تطعيم، سواء مصل الإنفلونزا أو أي تطعيم روتيني.

حملات التطعيم ضد شلل الأطفال

يزداد نسب البحث خلال الساعات الماضية عن الكلمات التالية: حملات التطعيم ضد شلل الأطفال ، حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، التطعيم ضد شلل الأطفال، مرض شلل الأطفال. موعد حملات التطعيم ضد شلل الأطفال.

حملات التطعيم ضد شلل الأطفال

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
صحة غزة تعلن انهيار المنظومة الطبية