اعلان

البرنس المصري.. مطالبات بالقبض عليه وأخرى لدعمه إعرف السبب

البرنس المصري
البرنس المصري

تصدر البرنس المصري ترند مؤشرات جوجل اليوم، وهذا بعد قرار القبض على أسامة المصري بتهمة إزدراء الأديان وإثارة الفتنة.

أثار قرار النائب العام في مصر للتحقيق مع من يلقب نفسه بـ 'البرنس المصري' بشكل عاجل بما يرد في المنشورات المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وموقع التيك توك.

البرنس المصري

صدر بيان عن النائب العام مساء أمس الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر 2022، رصد إدارة البيان بمكتبه تداول مقاطع فيديوي ومنشورات يتم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي ينشرها أكثر من حساب، وتنسب لمن يظهر فيها بلقب البرنس المصري.

تحتوي فيديوهات البرنس المصري تيك توك على العديد من المحتويات التي تصنف أنها جريمة تخالف القوانين، حيث يتم استغلال الدين في ترويج أفكار متطرفة، وهذا بقصد إثارة الفتنة، بالإضافة إلى تهمة إزدراء الأديان.

يرجع اتهام البرنس المصري بتهمة ازدراء الأديان لاحتواء فيديوهاته على ازدراء الدين المسيحي، والتي من ضمن أحد الفيديوهات ظهر بالزي المسيحي للأنبا، وقام بمسك الصليب بشكل مقلوب، بالإاشضفة إلى حرق وإهدار للكتاب المقدس.

البرنس المصري البرنس المصري

البرنس المصري تيك توك

احتوت بعض فيديوهات البرنس المصري تيك توك والتي أبرزها المعارضين لفكره، والمؤيدين لقرار القبض عليه، أنه يهدف بهذه الفيديوهات أن ينادي الكنيسة المصرية وعلى رأسهم البابا تواضروس، بأن يبعد زكريا بطرس من منصبة، وأن يقوم بالاعتزار علنا.

وبرغم أن المبرر لفيديوهاته غير مقنع، وعدد كبير من الرفض لأفكاره، إلا أن هناك العديد من 'الهاشتاج' المنتشرة والتي تدعم تفكيره، والتي تدون مع فيديوهات له، وهي مثل 'كلنا_البرنس_المصري' 'البرنس_رد_فعل' و'ادعم_البرنس_المصري' وغيرها علىموقع الفيديوهات القصيرة التيك توك.

فيديوهات البرنس المصري

ونتيجة لما ورد في فيديوهات البرنس المصري أعد مكتب البيان لإدارة النيابة العامة تقرير مفصل حول كافة مقاطع الفيديو المنتشرة في مواقع التواصل الاجتماعي والتي تم التحفظ على ما تضمنته من أدلة على ارتكاب الجرائم المذكورة.

من هو البرنس المصري

يتساءل الكثيرين عن من هو البرنس المصري ؟ حيث يعود أسم البرنس المصري الحقيقي إلى التيك توكر أسامة المصري، والذي برر أفعاله بفيديو وضح به فيديوهات لآخرين يهينون الدين الإسلامي والمصحف الشريف.

وهذا ما ورد من إحدى فيديوهات المعارضة قائلا أن الرد يجب أن يكون على وعي بالدين الإسلامي، وبطريقة لا تسبب الفتنة بين الطوائف، واصفا إن كان يعلم بالفعل الدين الإسلامي لم يكن يرد بهذه الطريقة.

قام البرنس المصري بتحميل على قناته على التيك توك حوالي 18 فيديو فقط، ويتابعه على التيك توك حوالي 257 متابع، ويحمل فيديوهاته حوالي 952 تسجيلات إعجاب.

يحمل البرنس المصري العديد من الفيديوهات للدعاية الإسلامية، ثم صدر فيديوهين حديثين ردا على ما ورد من فيديوهاته، التي قام بها على صفحته على الفيس بوك، وأنها في الحقيقة رد فعل قائلا أن على الجميع الحكم بالعدل وأن ما فعله هو تقليد لما فعله المسيحيين من قبله.

البرنس المصري البرنس المصري

البلاغ ضد البرنس المصري

بلغ المستشار نجيب جبرائيل عن فيديوهات البرنس المصري مؤكدا في تصريحاته الإعلاية أنه متأكد من أنه لا يمثل الدين الإسلامي، وأكد أن الكثير من المسلمين يدعمون الأقباط في مصر.

مضيفا أنه يرجع عملية إزدراء الدين المسيحي بشكل متكرر، أنه لا يوجد عقوبة رادعة ضد الإزدراء، ذاكرا أنه كما حدث قبلا من محمود عطية وعبد الله رشدي.

ذاكرا أن البرنس المصري قام بتهم أربعة وهم إزدراء الأديان والفتنة الطائفية وزعزعة السلام الوطني وتهديد الوحدة الوطنية، وهذا ما يرد في القانون العقوبات في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً