اعلان

طرق خفض فاتورة الكهرباء في الشتاء.. 5 نصائح قبل قدوم محصّل الكهرباء

قيمة فاتورة الكهرباء
قيمة فاتورة الكهرباء

تزداد معدلات البحث عن فاتورة الكهرباء خلال شهر نوفمبر المُقرر دفعها قبل أسبوع من نهاية الشهر، ومن المعروف أن فاتورة الكهرباء تزيد قيمتها خلال فصل الشتاء، بسبب اعتماد الأشخاص على استخدام بعض الأجهزة مثل غلاية المياه 'الكاتيل' والسخان الكهربائي، والدفأة خلال فترات الصقيع.

وتعتبر فاتورة الكهرباء ضمن أكثر الفواتير التي تؤرق المواطنين، خاصةً إذا دخل المواطن في شريحة عالية، وتصل أقل فاتورة كهرباء إلى 500 جنيه. يدفعها المواطن وتُشكل عبئا على كاهله خاصةً مع ضعف المرتبات.

دفع فاتورة الكهرباء

يبحث المواطن عن طُرق ترشيد استهلاكه للكهرباء، قبل قدوم المحصل وتقديم فاتورة بقيمة عالية، حيث يعتبر استهلاك الكهرباء في الشتاء كبير، بسبب الرغبة في التدفئة. إذ أن هناك أجهزة تستخدم في فصل الشتاء فقط مثل: الدفاية الكهربائية، وغلاية المياه بمختلف أنواعها، والسخان الكهربائي. هذا بالإضافة إلى جهاز مثل الثلاجة والديب فريزر يستهلكون كهرباء أكثر ويتم استخدامهم للتبريد في فصلي الصيف والشتاء.قيمة فاتورة الكهرباء

ونظرا لارتفاع سعر الكهرباء خلال الشهور الماضية، مع توقعات زيادة تعريفة الكهرباء، بات أغلب المواطنون يبحثون عن طرق ونصائح لتقليل استهلاكهم وبالتالي تقليل قيمة فاتورة الكهرباء في نهاية الشهر. إلا أن الكثير ينصدم أن فاتورة الكهرباء مازالت تأتي مرتفعة كل شهر دون معرفة السبب.

وهناك أسباب كثير تؤدي إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء وخلال السطور التالية نستعرض المعلومات والتفاصيل، التي يجب معرفتها لترشيد الاستهلاك.

نصائح خفض قيمة فاتورة الكهرباء

يتوجّه الكثير من المواطنين شهريا أمام مكاتب الكهرباء بسبب تقديم شكوى بسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء على الرغم من الاستهلاك ضعيف جدا، ويسبب هذا الأمر يأس للكثير من المواطنين في مصر، حيث لا أحد يعرف السبب وراء ارتفاع فاتورة الكهرباء. إلا أن استخدام جهاز كهربائي مثل 'الكاتيل' هو السبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء، وذلك لأن معظم الأشخاص يستخدمونه بطريقة خاطئة، فمع تحضير كوب واحد من الشاي، يتم وضع كمية كبيرة من المياه. والتي بدورها تسحب الكثير من الكهرباء.

الكهرباء

لذا عليك اتباع الآتي:

- يجب وضع عدد أكواب الماء المراد تسخينها في كل مرة.

- يجب فصل الكاتل فور الغليان ولا يتم الضغط على زر التشغيل مرة أخرى.

- يفضل التسخين على البوتجاز حتى يتم توفير الكهرباء بشكل أفضل.

فاتورة الكهرباء

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه