اعلان

فصل الشتاء وتغيرات جوية متوقعة .. "الحرارة تنقص 5 درجات مع وجود فرص أمطار"

فصل الشتاء
فصل الشتاء

يهتم المواطنين بمعرفة تطورات الحالة الجوية في فصل الشتاء الذي يفصلنا عنه أيام قليلة، والمتوقع أن يحل بتغيرات جوية جوهرية قوية على كافة أنحاء مصر، خلال الـ 3 أشهر المُقبلة، بداية من 21 ديسمبر الجاري وحتى مارس المثبل، وهو موعد الانقلاب الشمسي الذي يميل فيه القطب الجنوبي للأرض نحو الشمس وتكون أشعتها عمودية تماما على مدار الجدي.

من المتوقع أن يحمل فصل الشتاء هذا العام 2023 ملامح تشبه شتاء العام الماضي، حيث تنخفض معدلات درجات الحرارة بقوة خاصةً خلال ساعات الليل المتوقع أن تصل إلى البارد القارس والصقيع. وذلك حسب خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وتوقع خُبراء الهيئة، حدوث طقس خريفي هذه الأيام مائل للبرودة في فترات الصباح، دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد. حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. مائل للبرودة في أول الليل بارد في آخره أغلب الأنحاء.

الحالة الجوية أول يوم في فصل الشتاء

من المتوقع أن يحدث يوم الأربعاء المقبل الموافق 21 ديسمبر 2022، أول يوم في فصل الشتاء، نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة. فيما تكثر فرص سقوط الأمطار المتوسطة بنسب 40%على مناطق من السواحل الشمالية شومال الوجه البحري على فترات متقطعة. وأمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% على مناطق من جنوب الوجه البحري وجنوب محافظة البحر الأحمر 'حلايب وشلاتين' على فترات.

فصل الشتاء المقبل

فصل الشتاء المقبل

اعتبارا من الأربعاء 21 ديسمبر 2022 يحدث انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 5 درجات مئوية على كافة الأنحاء. بالتزامن من الانقلاب الشمسي، فبعد وصول الشمس أقصى نقطة جنوب السماء' ظاهريا' في الانقلاب الشتوي سيلاحظ وكأنها تشرق من نقطة واحدة جنوب السماء لبضع الأيام قبل ان تبدأ مسارها الظاهري باتجاه الشمال من جديد نتيجة لحركة الارض في مدارها حول الشمس.

وستبدأ بعد ذلك زيادة ساعات النهار حتى تتساوى مع ساعات الليل بحدوث الاعتدال الربيعي في 21 مارس 2023.

حالة الطقس في 48 ساعة

طقس الثلاثاء 20 ديسمبر 2022

من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات. فيما تنشط الرياح أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات.

طقس الأربعاء 21 ديسمبر 2022

من المتوقع سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة. مع حدوث نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات.

فصل الشتاء

درجات الحرارة المتوقعة غدًا

نستعرض حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء على القاهرة والمحافظات.

القاهرة 22 : 15

العاصمة الإدارية 22 : 14

الإسكندرية 21 : 16

6 أكتوبر 23 : 13

بنها 22 : 15

دمنهور 21 : 16

كفر الشيخ 21 : 16

المنصورة 22 : 15

دمياط 21 : 14

بورسعيد 22 : 16

الاسماعيلية 23 : 14

السويس 24 : 14

الزقازيق 22 : 15

طنطا 21 : 16

فصل الشتاء

WhatsApp
Telegram