اعلان

وفاة زوجة عبد الله رشدى «القصة كاملة».. محامي الداعية ومدير المستشفى يتبادلوا الاتهامات بالكذب

وفاة زوجة عبد الله رشدي
وفاة زوجة عبد الله رشدي

وفاة زوجة عبد الله رشدى, تصدرت الترند ليومين منذ خبر وفاتها، وإعلان زوجها الداعية الإسلامي عبد الله رشدي على صفحته الرسمية على الفيسبوك بخبر وفاتها، ويرجع لزيادة الجدل حول وفاتها بسبب تبادل الاتهامات حول سبب الوفاة.

كتب الداعية الإسلامي عبد الله رشدي في نعي زوجته على صفحته الرسمية على الفيسبوك قائلا: 'انتقلت إلى رحمةِ الله تعالى زوجتي الحبيبة بعد عشرة دامت خمس عشرة سنة.

كما أضاف في منشوره واصفًا إياها والحياة معها بكلمات تعبر عن الأسى والحزن، قائلًا 'كانت فيها الزوجة المحبة ورفيقة الدرب الوفية؛ مضى أمر الله أن نفترق اليوم على أمل أن ألتقيها في جنات الخلد إن شاء الله'.

تفاصيل وفاة زوجة عبد الله رشدي من تصريحاته:

عبد الله رشدي

يعتبر عبد الله رشدي من الدعاة الإسلاميين المشهورين على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب آرائه المثيرة للجدل، وتصريحاته التي تلفت النظر إليه في أكثر من أمر أثير على الساحة.

وهو يعد من الدعاة الشباب لأنه يبلغ من العمر 38 عام، كما واجه العديد من الانتقادات بسبب آرائه حول التحرش والحجاب والعلمانية والرق، كما سبق وأن وقف عن كونه خطيب في وزارة الأوقاف المصرية بسبب تصريح بتكفير غير المسلمين، ولكن تراجعوا عن هذا في أغسطس 2019.

يهتم عبد الله رشدي بمقارنة الأديان والمذاهب كما عمل كمقدم لعدة من برامج تليفزيونية مثل برنامج القول الفصل على قناة الفجر وبرنامج آخر على قناة الشبابا وبرنامج على الصحة والجمال، ثم برنمج شريان الخير على قناة المحور.

وفاة زوجة عبد الله رشدي وفاة زوجة عبد الله رشدى

وفاة زوجة عبد الله رشدى

تصدر خبر وفاة زوجة عبد الله رشدى منذ إعلان الدعاية الإسلامية الخبر على صفحته، بينما منذ ذلك الحين أثار سبب وفاتها الجدل بسبب تبادل الاتهامات بين الداعية الإسلامية عبد الله رشدي ومستشفى شهير في التجمع الخامس.

كان ذلك يوم السبت الموافق 31 ديسمبر 2022، بينما أعلن الداعية عبد الله رشدي أن الجنازة موعدها يوم الأحد 1 يناير 2023، في مسجد السيدة نفيسة والذي يعمل به إمام وخطيب، بعد صلاة الظهر.

تفاصيل وفاة زوجة عبد الله رشدى

انتشر الكثير حول تفاصيل وفاة زوجة عبد الله رشدى وتفاصيل وأسباب الوفاة، والتي تم نقلها في إحدى مستشفيات القاهرة الجديدة بسبب تعرضها لوعكة صحية، والتي في ما بعد تبينت أنها ليست السبب الرئيسي في وفاتها.

توفت زوجة عبد الله رشدي عن عمر يناهز الـ 35 عام، وكان سبب وفاتها هو خطأ طبي كما ورد في بلاغ تم في قسم شرطة التجمع الخامس مقدم من عبد الله رشدي ضد مستشفى شهير في نفس المنطقة، لتسبب المستشفى في وفاة زوجته.

وفاة زوجة عبد الله رشدي وفاة زوجة عبد الله رشدى

سبب وفاة زوجة عبد الله رشدي
يرجع سبب وفاة زوجة عبد الله رشدي بحسب تصريحات مصدر مقرب من الدعاية الإسلامية عبد الله رشدي، أنه خطأ طبي يرجع إلى زيادة جرعة البنج نتيجة للإهمال الطبي.

وهذا قد دخلت زوجة عبد الله رشدي إلى مستشفى 'نسائم' من أجل عملية بسيطة هي إزالة كيس دهني، ونتيجة لزيادة جرعة البنك حدث فشل كلوي مسببًا إلى مشاكل بالرئة والقلب والكبد، مما زاد من حالتها الصحية تدههورًا، مما أدى إلى وفاتها.

ما قبل وفاة زوجة عبد الله رشدي

صرح مصدر مقرب من الداعية الإسلامي أن زوجته استمرت على الأجهزة على مدار الـ 5 أشهر التي سبقت وفاتها، وقبل وفاتها بيوم طالبت المستشفى من الشيخ عبد الله رشدي بمبلغ خيالي لتكاليف الفترة الماضية بما يقارب مليون جنيه.

وردًا على المبلغ المالي الخيالي طالب عبد الله رشدي المستشفى بتقديم تقرير طبي لحالة زوجته، بينما رفضت المستشفى إعطائه هذا التقرير، مما دفعه لتقديم البلاغ ضد مستشفى 'نسائم' بالتجمع الخامس.

وقبل وفاة زوجة عبد الله رشدي بحوالي 20 يوم قامت المستشفى بتقديم محضر في قسم التجمع الخامس متهمة فيه الطبيب الجراح الذي قام بالعملية بمسئوليته عن وفاة زوجة الشيخ عبد الله رشدي، كما تتهم الداعية بأن لم يدفع مصاريف المستشفى.

تطورات قضية وفاة زوجة عبد الله رشدي

متابعة لتطورات التهم وقضية وفاة زوجة عبد الله رشدي، أثبتت تحريات الأجهزة الأمنية أن الأكسوجين انقطع عن زوجته داخل غرفة العمليات، مما أدى إلى فشل رئوي وكبدي مما أوقف عضلة القلب مما دفع إلى نقلا إلى العناية المركزة لتستمر فيها مدة 40 يوم إلى أن توفت.

وصرح أحمد مهران محامي عبد الله رشدي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة في برنامج '90 دقيقة' أنه لن يكشف عن التفاصيل الآن، واتهم تصريحات مدير المستشفى بالكذب، لكنه شكره على صراحته بوجود خطأ طبي، مؤكدا أنه تم تعطيل تسلم الجثمان صباحًا، قائلا أن المدير اعترف أن الموظف هو السبب في التعطيل.

كما قال أنهم اكتشفوا محضر المستشفى بأمر المصاريف وقت الوفاة، منوهًا عن عدم رغبة المستشفى بالمال كما يقول مدير المستشفى، فلماذا قاموا بالمحضر؟، كما دافع مدير المستشفى مصطفى شكري عن نفس قائلا لم أقم بأتهام عبد الله رشدي بالتشهير، ولم أقل أن المستشفى لديها خطأ في القضية إنما القضية متروكة للنيابة، كما لم أمنع الجثمان من الخروج، متهمًا محامي عبد الله رشدي بالكذب.

وفاة زوجة عبد الله رشدي عبد الله رشدي

وعلى جانب آخر من سبب وفاة زوجة عبد الله رشدي كانت هناك شائعات تتداول عن وجود اختلافات بين عبد الله رشدي وزوجته بسبب اتهام سيدة عراقية تحمل اسم جيهان للداعية أنه هتك عرضا وخدعها بزواجه منها، ولكن نفي مصدر مقرب من الداعية هذه الشائعات مصرحًا أنها عارية من الصحة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي