اعلان

تعرف على دعاء المطر والرعد وحقيقة السماء المفتوحة.. في ظل هذه الأجواء غير المستقرة

دعاء المطر
دعاء المطر

دعاء المطر والرعد, بعد تصريحات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن الأحوال الجوية في مصر غير مستقرة حتى الآن، وهذا بسبب استمرار المنخفض الجوي المعروف باسم منخفض البحر المتوسط مما أدى إلى انخفاض درجات الحرارة في مصر.

تتابع الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية الطقس في مصر على مدار اليوم، إذ أعلنت تحسن الحالة الجوية على أغلب أنحاء جمهورية مصر العربية، مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، مضيفة أنه يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على مناطق السواحل الشمالية الغربية.

الهيئة العامة للأرصاد الجوية الهيئة العامة للأرصاد الجوية, اهل مصر

الهيئة العامة للأرصاد الجوية

صرحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بياناتها حول الحالة الجوية في مصر، أنه من المحتمل سقوط أمطار خفيفة على مناطق الإسكندرية ومطروح وسيدي عبد الرحمان وهي مناطق السواحل الشمالية الغربية، كما تسقط على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر مرسى علم والغردقة.

وبرغم اعلان الأرصاد الجوية بتحسن الطقس وانحسار سقوط الأمطار في أغلب المناطق، ما عدا السواحل الشمالية وسلاسل جبال البحر الأحمر، وذلك عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك.

الطقس اليوم

وضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها أمس حول الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الثلاثاء 10 يناير 2023، هي:

- الشبورة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية ووسط سيناء ومدن القناة مع شمال الصعيد، في فترات الصباح.

- الأمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

- الرياح معتدلة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية ووسط سيناء ومدن القناة مع جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

- رياح نشطة على السواحل الشمالية الغربية.

- السحب غائم جزئية على جميع أنحاء الجمهورية.

الهيئة العامة للأرصاد الجوية الطقس اليوم, اهل مصر

دعاء المطر والرعد

تمر مصر في الشهر الأول من فصل الشتاء بفترة غير مستقرة بحسب ما ورد عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مما يدفع الملايين للبحث عن دعاء المطر والرعد والظواهر الجوية التي تزداد مع فصل الشتاء، إذ أن الطقس في مصر يزداد فيه فرص سقوط الأمطار مع وجود للرعد والبرق.

يحب المصريين المطر لكونه له أجواء عاطفية لها مكانة عن قلوب الكثيرين، كما يعتبر المطر كمصدر للخير، بجانب أن عند المطر أبواب السماء تكون مفتوحة وهذا بناء على ما قالته دار الإفتاء المصرية ردأ على حقيقة إجابة هل عند المطر تكون أبواب السماء مفتوحة أم لا؟.

لتوضح دار الإفتاء أن الدعاء مستجاب في وقت نزول المطر، لهذا على الكثيرين أن يلجأوا إلى الدعاء إلى الله والإلحاح بما يحبون، دالين على ما ورد عن السيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها عن الرسول صلى الله عليه وسلم، قال وقت نزول المطر: ' اللَّهُمَّ اجعلْهُ صَيِّبًا هنيئًا'.

وذكرت دار الإفتاء المصرية على صفحتها الرسمية دعاء عن النبي صلى الله عليه وسلم وقت اشتداد الريح أنه قال: ' اللهم إني أسألك خيرها وخير ما أرسلت إليه وأعوذ بك من شرها وشر ما أرسلت إليه'.

دعاء المطر والرعد دعاء المطر والرعد

كما ذكر عن أبي أمامة رضي الله عنه في دعاء المطر والرعد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: 'تفتح أبواب السماء ويستجاب الدعاء في أربعة مواطن عند التقاء الصفوف في سبيل الله وعند نزول الغيث وعند إقامة الصلاة وعند رؤية الكعبة'، وفي ذكر لمحقق كتاب الأذكار ' حديث غريب أخرجه البيهقي في المعرفة وأشار إليه في السنن وإلى ضعفه بعفير بن معدان أحد رواته شامي ضعيف'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الاحتلال: مدينة غزة منطقة قتال خطيرة.. وعلى السكان تجنب العودة إلى شمال وادي غزة