اعلان

مجلس النواب اليوم.. 3 قرارات تخص الاقتصاد تنتظر المناقشة من اليوم إلى الغد

مجلس النواب
مجلس النواب

مجلس النواب, يتصدر مؤشرات البحث على «جوجل» وهذا لأنه في صدد مناقشة ثلاث قرارات اقتصادية هامة، بناء على تقارير مقدمة من لجنة الشئون الدستورية والشريعية، برئاسة المستشار ابراهيم الهنيدي.

يناقش اليوم مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، ثلاث تقارير تخص الاقتصاد المصري، والأزمة الحالية التي تشهدا البلاد، ومحاولات ضمان الصمود الاقتصادي أمام التحديات.

مجلس النواب مجلس النواب , اهل مصر

مجلس النواب

دور مجلس النواب هو يعمل كهيئة تشريعية في الدولة الدستورية، ويقوم بالفصل بين السلطات، ويطلق على أفراده النواب أو ممثلين، كما يلتحقوا من خلال الانتخاب بمجلس النواب.

مجلس النواب اليوم

يناقش مجلس النواب اليوم خلال جلساته ثلاث قرارات تخص الاقتصاد وهي ثلاث قرارات، إذ من المقرر منقاشة ووضع قرارات مجلس النواب فيما يلي:

- اقرار الموافقة على اتفاق بين جمهورية مصر العربية وبنك التنمية الأفريقي بخضصوص برنامج الدعم لكل من الأمن الغذائي والصمود الاقتصادي، والتابع لقرار رقم 613 لعام 2022، الصادر من رئيس الجمهورية.

- اقرار الموافقة على أن تنضم جمهورية مصر العربية للاتفاقية التي تتعدد في أطرافها بخصوص المساعدات الإدارية المتبادلة، والتي تخص المسائل الضريبية المعدلة في البروتوكول الصادر بقرار رقم 614 لعام 2022، من رئيس الجمهورية.

- اقرار الموافقة على اتفاقية تأسيس بنك التنمية الجديد الخاص بالتجمع البريكس ووثيقة تخص بانضمام مصر إلى البنك، والتي صدر بها قرار رقم 628 لعام 2022.

قرارات مجلس النواب

كما من المقرر أن تقوم اللجنة المشتركة في مجلس النواب اليوم بين لجنة الدفاع والأمن القومي، مع مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمناقشة وتقرير حول مشروع قانون مقدم من الحكومة بخصوص تعديل بعض أحكام القانون رقم 109 لعام 1971 والذي يخص هيئة الشرطة.

إذ بدأت جلسات مجلس النواب لمناقشة تعديلات الحكومة على مشروع قانون هيئة الشرطة، إذ1 بدأت قبل قليل الجلسة العامة الخاصة بـ مجلس النواب لمناقشة أحكام القانون، والذي يهدف إلى الاستقرار الوظيفي الخاص بأعضاء هيئة الشرطة والتي تقوم بترسيخ الانضباط والتشريعات الصادرة مؤخرًا.

بالإضافة إلى أنه يهدف إلى تعديل معايير توقيع الجزاءات والعقوبة بالإحالة لمجلس التأديب والقواعد الخاصة بها لأعضاء هيئة الشرطة، بداية من أفراد أمن إلى الظباط وغيرهم، من أجل تحقيق التكامل والتجانس التشريعي مع قوانين لها صلة.

محمد راضي أمين سر لجنة الدفاع بمجلس النوابمجلس النواب, اهل مصر

اجتماع مجلس النواب اليوم

يجتمع اليوم مجلس النواب المصري طبقًا لـ جدول أعمال الجلسات، ليوم الأحد الموافق 15 يناير 2023، في ساعات صباح اليوم، كما ينعقد الجلسة الرابعة والعشرين للمجلس، وهذا لمناقشة أربع نقاط ثلاثة منها تخص الاقتصاد وأخرى تخص هيئة الشرطة.

كما يناقش لجنة الصناعة في مجلس النواب طلب الإحاطة المقدم الخاص بالنائب شحاته عبد الحافظ أبو زيد، والذي يخص اجراءات التنفيذية على أرض الواقع بما يخص إنشاء مدينة صناعية 'طربول' في مدينة أطفيح بالجيزة.

وتناقش اللجنة بخصوص طلب الإحاطة من النائب محمد طلبة والنائبة مي عمر والنائب محمد عبد الله زين الدين، والذي يخص خطة وزارة قطاع الأعمال العام من أجل تطوير شركات القطاع المتوقفة والتي تعثرت سابقًا، وهذا لدعم التصنيع المحلي.

كما من ضمن جدول أعمال الجلسات فإن مجلس النواب تنتظره الجلسة رقم 25 يوم الإثنين الموافق 16 يناير 2023، أي في صباح يوم غد لمناقشة عدة نقاط استمرارية لمناقشات جلسات اليوم.

WhatsApp
Telegram