اعلان

أسعار الدولار .. تراجع بعد كسر حاجز الـ30 فكم يبلغ سعره على أرض الواقع؟

أسعار الدولار
أسعار الدولار

أسعار الدولار, رصدها محرك البحث 'جوجل' أعلى قائمة بحث الأشخاص داخل مصر خلال الـ24 ساعة الماضية، بعد وصول الجنيه أمس إلى أدنى مستوياته، حيث كسرت أسعار الدولار حاجز الـ30 جنيها، ليصل إلى 31 جنيها في ترقب زيادة أخرى خلال الأيام المُقبلة في تعاملات البنوك.

بلغت أسعار الدولار أمس 31.15 جنيها مصريا للدولار الواحد، وذلك بالتزامن وصول التضخم 40% فأعلى وهو أعلى مستوياته على الإطلاق، حسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري أمس الاثنين. الذي رصد بالأرقام حركة التضخم التي وصلت لأشدها.

وسجلت أسعار الدولار على بيانات جوجل الآن 30.80 جنيها، إلا أن هذه النسب لا تعبر عن السعر الرسمي للجنيه أمام العملة الأجنبية، حيث إن الأسعار الرسمية تصدر فقط عن البنك المركزي المصري. وهو ما نوضحه خلال التقرير.

أسعار الدولار في تعاملات الفوركس

أسعار الدولار على جوجل هي نفسها التي يستخدمها الأشخاص المتداولون لأموالهم في تعاملات الفوركس لشراء وبيع الذهب أو الآثار على سبيل المثال، وحسب 'جوجل' فإن أسعار الدولار تسجل حتى كتابة التقرير، حوالي 30.80 جنيها.

وتلعب حركة الدولار في النطاق اليومي في حيز 14 قرش زيادة ونقصان. ويُمكنك متابعة حركتها من خلال جوجل سيرش.

أسعار الدولار

أسعار الدولار اليوم في البنوك

يتابع المواطنون حركة أسعار الدولار منذ أمس الإثنين 10 أبريل الذي شهد قفزة مفاجأة للعملة الخضراء، وكسرها حاجز الـ30 جنيها لأول مرة، فضلا عن متابعة تحديثات أسعار الدولار على مدار الساعة، خاصةً بعد رفع البنك المركزي سعر الفائدة 200 نقطة في آخر اجتماع له يوم الخميس 30 مارس 2023.

ونرصد أسعار الدولار في 4 بنوك اليوم تكشف حركة الأخضر خلال تعاملات الثلاثاء 11 أبريل 2023:

سجل سعر الدولار اليوم في البنك المركزي: 30.84 جنيه للشراء - 30.94 جنيه للبيع.

سجل سعر الدولار اليوم في بنك مصر : 30.75 جنيه للشراء - 30.85 جنيه للبيع.

سجل سعر الدولار في البنك الأهلي : 30.75 جنيه للشراء - 30.85 جنيه للبيع.

سجل سعر الدولار في بنك الإسكندرية : 30.85 جنيه للشراء - 30.95 جنيه للبيع.

سجل سعر الدولار في بنك القاهرة : 30.85 جنيه للشراء - 30.95 جنيه للبيع.

أسعار الدولار

أسعار الدولار في السوق السوداء

يتسائل الكثير من المواطنين عن تعاملات الدولار على أرض الواقع وهي متوسط سعر بين البنوك المركزية والسوق السوداء حيث تصل أسعار الدولار في التعاملات الدولارية إلى 34 و35 دولار، ومنها ما يتم في السوق السوداء.. وهو ما نوضحه خلال السطور.

أوضح خبراء مصرفيون أن سعر الدولار في السوق السوداء قفز إلى 38 جنيها الأسبوع الماضي قبل أن يتراجع إلى 36 جنيها و36.50 جنيه حتى اللحظة، وفي تقرير أصدره بنك HSBC وهو واحدا من أكبر البنوك العالمية، توقع ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه، ليصل إلى ما بين 35 - 40 جنيها بنهاية العام الجاري، نتيجة ما يواجهه الاقتصاد المصري من تحديات، منها على سبيل المثال ضغط نقص السيولة من النقد الأجنبي وعدم تنفيذ برنامج الطروحات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان شرق رفح الخروج إلى منطقة إنسانية موسعة