اعلان

تعرف على مواقيت الصلاة بعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر (أجندة)

مواقيت الصلاة بعد تطبيق التوقيت الصيفي 2023
مواقيت الصلاة بعد تطبيق التوقيت الصيفي 2023

مواقيت الصلاة بعد تطبيق التوقيت الصيفي يبحث عنها الملايين في مصر، مع اقتراب ساعات تفعيل وتطبيق القرار رسميا ببدء العمل بـ التوقيت الصيفي، إذ يهتم العديد من المواطنين بمعرفة مواقيت الصلاة في مختلف المحافظات، بعد اعتماد تطبيق القرار رسميا طبقا لنص القانون رقم 24 لسنة 2023، نظرا لتغيير الساعة حسب التوقيت المحلي.

تطبيق التوقيت الصيفي

نشرت الجريدة الرسمية قرار الحكومة، أنه اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة.

وأثار تطبيق التوقيت الصيفي 2023 جدلا في مصر حيث الكثير في معرفة مواعيد العمل الجديدة ومواقيت الصلاة، وموعد تغيير الساعة في مصر عموما، وما فائدة هذا القرار.

مواقيت الصلاة بالتوقيت الصيفي 2023

مواقيت الصلاة بعد تطبيق التوقيت الصيفي 2023

وعن مواقيت الصلاة بعد تطبيق التوقيت الصيفي 2023، سيتم تقديم الساعة في كافة مواقيت الصلاة بداية من يوم الجمعة الموافق 28 أبريل، وفقًا لهيئة المساحة المصرية.. على النحو التالي:

الفجر 4:42 صباحا

الشروق 6:15 صباحا

الضهر 12:53 مساء

العصر 4:30 مساء

المغرب 7:30 مساء

العشا ء 8:54 مساء

موعد التوقيت الصيفي

موعد التوقيت الصيفي اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدرا ستين دقيقة.

مواقيت الصلاة بعد تطبيق التوقيت الصيفي 2023

فائدة التوقيت الصيفي والشتوي

يرغب الأشخاص في معرفة فائدة التوقيت الصيفي والشتوي، وعن أهمية وفائدة تطبيق نظام التوقيت الصيفي والشتوي، بالنسبة للتوقيت الصيفي في مصر، الهدف منه زيادة ساعة للتوقيت الرسمي وتبكير أوقات العمل والفعاليات العامة الآخرة، وهنا 87 دولة تطبيق التوقيت الصيفي على مستوى العالم، وذلك من أجل توفير الطاقة، لأن النهار سيزيد ساعة، والليل ينقص ساعة.

وأوضحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوفر الناتج عن تطبيق التوقيت الصيفي، بمبلغ 147.21 مليون جنيه مصري، وقالت الشركة المصرية القابضة للغازات للعمليات والشبكات، إن العمل بالتوقيت الصيفي سيوفر حوالي 25 مليون دولار، استنادا لدراسة وزارة الكهرباء.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج