اعلان

نظام امتحانات الإعدادية الجديد 2024.. "يختلف عن الحالي" | هام للطلاب

نظام امتحانات الإعدادية الجديد 2024
نظام امتحانات الإعدادية الجديد 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نظام امتحانات الإعدادية الجديد 2024, بالتزامن مع عقد طلاب الشهادة الإعدادية اختبارات نهاية العام الدراسي الجاري 2023.

وأعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مجموعة من القرارات الهامة، اليوم السبت 20 مايو، بشأن نظام امتحانات الإعدادية الجديد 2024، ولا سيما ضوابط عقد الامتحان، بعد شكاوي تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية صباح اليوم.

نظام امتحانات الإعدادية الجديد 2024

اتخذت وزارة التربية والتعليم، عدد من الإجراءات المنظمة لامتحانات الشهادة الإعدادية التي سيتم تطبيقها بداية من العام المقبل، حرصا على انضباط سير الامتحانات، وحفاظًا على حقوق الطلاب.

وأوضحت الوزارة أن امتحانات الشهادة الإعدادية ستتم بنظام البوكليت بداية من العام المقبل 2023-2024، حرصا على عدم تداول ورقة الأسئلة، وهو ما يختلف عن امتحانات العام الجاري.

نظام امتحانات الإعدادية الجديد 2024

جاء ذلك خلال زيارة الوزير إلى محافظة الدقهلية، بحضور الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وناصر شعبان مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وهشام جعفر مدير عام الشئون القانونية بالوزارة، ووائل شعراوى مدير عام التوجيه المالى والإداري.

قرارات الوزارة بعد تسريب امتحانات الإعدادية

أصدرت وزارة التربية والتعليم، بعض القرارات الهامة لطلاب الشهادة الإعدادية بعد أزمة تسريب امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2023 .. والتي جاءت على النحو التالي:

- امتحانات الشهادة الإعدادية ستتم بنظام البوكليت بداية من العام المقبل 2023-2024 حرصًا على عدم تداول ورقة الأسئلة.

نظام امتحانات الإعدادية الجديد

- يحتوي ظرف الأسئلة على 20 ورقة أسئلة يفتح فقط داخل اللجنة لمنع الغش والتداول، وتخصيص علامة مائية تخص كل إدارة تعليمية.

- يمنع اصطحاب الهواتف المحمولة للمراقبين والملاحظين وكل القائمين على الامتحانات داخل اللجان الامتحانية، فضلا عن زيادة اجراءات منع اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة.

WhatsApp
Telegram