اعلان

صرف آخر دفعة من الدعم الاستثنئائي على بطاقات التموين .. في هذا الموعد

صرف الدعم الاستثنئائي على بطاقات التموين
صرف الدعم الاستثنئائي على بطاقات التموين

يتسائل الكثير من مستحقي الدعم عن صرف الدعم الاستثنئائي على بطاقات التموين شهر يونيو، وهل ستكون آخر دفعة من المنحة الاستثنائية التي أقرتها وزارة التموين للأسر الأولى بالرعاية على البطاقات؟

ورصد 'جوجل' مصر، صرف الدعم الاستثنائي, ضمن أهم العبارات التي يبحث عنها قطاع كبير من الجمهور في مصر. خاصةً بعد انتشار شائعات توقفه هذا الشهر على اعتبار أنه آخر دفعة سيتم صرفها للأسر الأولى بالرعاية، وفقا لما أعلنته وزارة التموين والتجارة الداخلية في وقتِ سابق.

وخلال التقرير التالي، نرصد آخر موعد لـ صرف الدعم الاستثنائي على بطاقات التموين، لمستحقيه من الأسر الأولى بالرعاية، والذي يعتبر وسيلة تضمن لهم معيشة آمنة في ظل الغلاء والظروف الاقتصادية المتأزمة التي يواجهها المواطن وتُصبح على كاهله.

آخر موعد لـ صرف الدعم الاستثنائى على بطاقات التموين

لم يكن صرف الدعم الاستثنئائي على بطاقات التموين دائم للأسر الأولى بالرعاية، حيث أكدت وزارة التموين على استمرار صرف الدعم الاستثنائي على البطاقات التموينية للأسر الأولى بالرعاية حتى 30 يونيو 2023 أي أن الصرف سيتوقف في شهر يوليو المقبل.

صرف الدعم الاستثنئائي على بطاقات التموين

آخر دفعة من الدعم الاستثنائي

تعتبر الدفعة العاشرة من الدعم الاستثنائي، المُقررة شهر يونيو الجاري، هي آخر دفعة سيتم منحها على بطاقات التموين.

أما فيما يتعلق بشائعات إلغاء الدعم الاستثنائي شهر يونيو، أكدت وزارة التموين، أنها تستمر في الصرف للأسر الأولى بالرعاية بقيمة تتراوح بين 100 إلى 300 جنيه حتى 30 يونيو فقط، وهي المنحة التي يستفيد منها ما يقرب من 35 مليون شخص موزعين على 8 ملايين بطاقة.

ونفت الوزارة ما تردد ما شائعات حول إلغاء صرف الدعم الاستثنائي المقرر على البطاقات التموينية لشهر يونيو المقبل.

الدعم الاستثنائي من وزارة التموين

قيمة الدعم الاستثنائي على بطاقات التموين

كانت وزارة التموين قد أكدت على استمرار صرف الدعم الاستثنائي على البطاقات التموينية للأسر الأولى بالرعاية حتى 30 يونيو 2023 أي أن الصرف سيتوقف في شهر يوليو المقبل، وخلال هذه الفترة يتم صرف المعاش الاستثنائي كما يلي:

- قيمة 100 جنيه للبطاقة التموينية التي تضم أسرة واحدة.

- 200 للبطاقة التموينية التي تشمل أسرتين أو ثلاث أسر.

- 300 لأكثر من 3 أسر، بتكلفة إجمالية تقدر بمبلغ 8.5 مليار جنيه.

WhatsApp
Telegram