اعلان

امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة 2023 | قائمة توزيع الدرجات على الأسئلة

امتحان مادة الكيمياء 2023
امتحان مادة الكيمياء 2023

تصدر امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة 2023 مؤشرات البحث على جوجل، حيث يطالع الكثير من المتابعين المواقع اللإلكترونية، لمعرفة التفاصيل الخاصة بإجراء الاختبار، بعدما طرحت وزارة التربية والتعليم، نماذج مختلفة للمراجعة النهائية للمادة، حتى يستطيع الطالب أن ينهى الامتحان على الشكل المطلوب.

وتعد مادة الكيمياء أخر المواد التي يمتحنها الطلاب قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث من المقرر أن يتم منح الطلاب إجازة تبدأ من يوم 27 وتستمر حتى يوم 2 يوليو، ومن ثم يتم استئناف الامتحانات مرة أخرى، وفق القواعد المنصوص عليها والمعمول بها في امتحانات نهاية العام.

درجات الكيمياء 2023

امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة 2023

حددت وزارة التربية والتعليم توزيع درجات امتحان الكيمياء لطلاب الصف الثالث الثانوي، حيث ستكون أسئلة امتحان الكيمياء بنظامي الأسئلة المقالية والاختيار من متعدد، وتتعدد التعليمات التي يجب الالتزام بها ومنها التفتيش الدقيق، وإعادة تدوير العمال بالمدارس، ومواصلة الإجراءات الدقيقة، الخاصة بالتفتيش قبل دخول الامتحان.

ومنها أيضًا التأكّيد على الملاحظين بالتنبيه على الطلاب، بعدم الحل في كراسة الأسئلة، لأنه لا يعتد بها، والتظليل بالقلم الجاف في ورقة إجابة البابل شيت، وورقة إجابة الأسئلة المقالية فقط، بالإضافة إلى مراجعة تطابق جميع نماذج الامتحانات أ، ب، ج، د مع نماذج الإجابة الخاصة بكل نموذج.

توزيع درجات الكيمياء 2023

يتم توزيع درجات الكيمياء للصف الثالث الثانوي، وكذلك المواد العلمية الأخرى، وهي الفيزياء والأحياء والجيولوجيا بنفس توزيع الدرجات، ومن المقرر أن يبلغ عدد أسئلة امتحان الكيمياء وبقية المواد العلمية 46 سؤالًا، ومجموعها الكلي 60 درجة، ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 2 سؤال مخصص لها 4 درجات، والموضوعية 44 سؤالًا مخصص لها 56 درجة.

مادة الكيمياء 2023

منها 32 سؤالا له درجة واحدة و12 سؤالا لها درجتان، وتوزيع درجات امتحان الكيمياء لن يختلف عن توزيع درجات امتحان الفيزياء أو الأحياء نظرًا للتشابه الواضح، بين المواد والاقسام وطرق التدريس المختلفة، داخل المدارس المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

WhatsApp
Telegram