اعلان

نتيجة الدبلومات الفنية 2023 | رابط الحصول عليها عبر موقع الوزارة

نتيجة الدبلومات الفنية
نتيجة الدبلومات الفنية

يهتم الكثيرون بالبحث عن نتيجة الدبلومات الفنية، حيث تصدرت مؤشرات جوجل، بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني موعد النتيجة، والتي من المقرر أن يتم إعلانها فور انتهاء الكنترولات من أعمال التصحيح، ورصد الدرجات والمراجعة، ومن ثم وضعها للطلاب على موقع الوزارة الإلكتروني على شبكة الإنترنت.

بعد اعتمادها رسميًا من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وقد بدأت امتحانات الدبلومات يوم 27 مايو الماضي، وانتهى الطلاب من أدائها يوم 8 يونيو 2023، وفقًا لجداول الامتحانات التي كانت موضوعة في المدارس الفنية.

نتيجة الدبلومات الفنية 2023

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2023

يحين موعد نتيجة الدبلومات حسبما تم الإعلان عنها في تصريحات سابقة لجميع الشعب زراعي و صناعي و تجاري و فندقي، نظام الثلاث سنوات وإعدادى مهني، وجميع الأنظمة التي تدرس في الدبلومات وفق هذا النظام.

وأيضًا نظام السنوات الخمس سنوات وتعليم وتدريب مزدوج والتكنولوجيا التطبيقية، تحديدًا بداية من شهر يوليو المقبل، وبالتحديد بعد الانتهاء من تصحيح كافة الامتحانات ورصد الدرجات عبر الموقع التابع للوزارة، حيث يتيح جميع النتائج التي يتم وضعها عليه من قبل الإدارات التعليمية.

خطوات نتيجة الدبلومات الفنية 2023

يستطيع طلاب الدبلومات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2023 على شبكة الإنترنت عن طريق القيام بالخطوات التالية:

- تسجيل الدخول على بوابة التعليم الفني، عن طريق الضغط على (هنــــــا).

- ثم بعد ذلك يقوم الطالب باختيار الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية، وكتابة كافة البيانات بشكل تفصيلي.

- يقوم الطالب بعد ذلك بإدخال رقم الجلوس بشكل صحيح، واختيار محافظة الإقامة، سواءً كانت ضمن محافظات الوجه البحري، أو محافظات الوجه القبلي، والتأكد من إدخالها بشكل صحيح.

نتيجة الدبلومات الفنية

- يقوم الطالب بإدخال بيانات المدرسة التابع لها والإدارة التعليمية، ثم الضغط على عرض النتيجة.

- بعد الضغط على عرض النتيجة يقوم السيستم بإظهار الدرجات، التي حصل عليها الطالب خلال العام الدراسي المنقضي.

- تتمثل الخطوة الأخيرة في انتظار الطالب مطالعة مواعيد التنسيق وضبطها، للالتحاق بالكليات والمعاهد الفنية التي تتيحها وزارة التعليم العالى للطلاب كل عام، مع بداية الدراسة.

WhatsApp
Telegram