اعلان

تقديم الصف الأول الابتدائي الازهري 2024 | شروط ومستندات التقديم

تقديم الصف الأول الابتدائي الأزهري
تقديم الصف الأول الابتدائي الأزهري

تقديم الصف الأول الابتدائي الازهري 2024، من أبرز الكلمات البحثية التي تصدرت اهتمامات المواطنين خلال الساعات الماضية، حيث يقبل الكثير من أولياء الأمور على إلحاق أبنائهم بالمعاهد الأزهرية، نظرًا للمميزات العدة التي تحتوى عليها الدراسة في المعاهد، في شتى أنحاء الجمهورية.

ويتم التسجيل الإلكتروني عند التقديم في الأزهر من خلال رابط بوابة الأزهر الشريف، حيث تتيح العديد من الخدمات، بالإضافة للشروط الواجب توافرها في المتقدم، وشروط ومواعيد التقديم، لاستيفاء جميع الخطوات الصحيحة قبل إلحاق أولياء الأمور أبنائهم بها.

المعاهد الأزهرية

شروط القبول بالمعاهد الأزهرية

تتعدد شروط التقديم في الصف الاول الابتدائي الازهري، ومن أبرزها بلوغ الطفل 6 سنوات كحد أدنى، و9 سنوات كحد أقصى، ويشترط في حالة كون الأطفال أقل من ست سنوات حتى 6 أشهر قبولهم في حال توفر مقاعد شاغرة بالمدرسة، مع شرط أن يكون محل إقامة الطالب في نفس منطقة المعهد.

ويتم التسجيل الالكتروني في الصف الأول الابتدائي عبر بوابة الأزهر الالكترونية عن طريق الضغط على ( هنـــــــــــــــــــــــا ).

ثم اختيار الخدمات الإلكترونية، والضغط على تقديم الصف الأول الابتدائي، وإدخال بيانات الطالب، وبيانات ولي الأمر، ثم بيانات المعهد المراد الالتحاق به، ثم الضغط على حفظ.

تقديم الصف الأول الابتدائي الأزهري

- تتعدد المستندات المطلوبة عند تقديم الصف الأول الابتدائي، حيث يجب على ولى أمر الطالب تقديم شهادة ميلاد حديثة للطالب، مع إحضار صورتين ضوئية من شهادة الميلاد، وتقديم صورة من بطاقة الرقم القومي للأب والأم بشرط أن تكون سارية، حيث يقدمهم الطالب كمستندات أساسية للقبول والاعتماد.

الصف الأول الابتدائي الأزهري

- من ضمن المستندات أيضًا تقديم صورة من شهادة الوفاة في حالة وفاة الأب، و عدد 8 صور شخصية للطالب بشرط أن تكون حديثة، مع صورة من عقد إيجار موثق بتاريخ عام سابق وإحضار الأصل للاطلاع عليه، أو وصل كهرباء أو مياه، باسم الأب أو الجد للأب.

- تقديم البطاقة الصحية الخاصة بالطفل المتقدم، مع تقديم الطوابع الصحية على دفتر التأمين الصحي حسب سنة ميلاد الطفل وإحضار صورة منها، وجمع المستندات المطلوبة في مظروف وتقديمها وقت طلبها من المعهد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل