اعلان

مواصفات امتحان اللغة الانجليزية للثانوية العامة 2023

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

يخوض طلاب الثانوية العامة امتحان مادة اللغة الانجليزية، يوم الخميس المقبل الموافق 6 من يوليو 2023، ومعها يزداد البحث بكثرة عن مواصفات امتحان الإنجليزي، حيث يعد من أبرز الكلمات البحثية التي يسعى الطلاب وأولياء الأمور لمطالعتها، خاصة وأنه يأتي مزيجًا بين الأسئلة الموضوعية والمقالية.

حتى يستطيع الطالب التعرف على شكل الامتحان، وطريقة تقسيم مستوى الأسئلة، التي تأتي للمستويات العليا البسيطة بنسبة  30%، وللمستويات العليا المتوسطة بنسبة 40%، وللمستويات العليا بنسبة 30% من إجمالي أسئلة الامتحان.

مواصفات امتحان اللغة الانجليزية

امتحان الإنجليزي للثانوية العامة

يأتي امتحان الإنجليزي للثانوية العامة بشكل متعدد حيث يستحوذ على 85% من الامتحان، وتأخذ الأسئلة المقالية الجزء الآخر وهو 15% من الأسئلة، ويتكون الامتحان من 37 سؤال تقدر درجاتهم بنحو 50 درجة.

ويتم تقسيم أسئلة امتحان الإنجليزي للثانوية بواقع 3 أسئلة مقالية بنحو 8 درجات، و 34 أسئلة موضوعية بنحو 42 درجة، ليشكل في النهاية مجموعة من الأسئلة الموضوعية، الموضوعة من قبل نخبة من المعلمين، مشتملة على جميع أركان المنهج.

​​​​​​​

مواصفات امتحان اللغة الانجليزية الثانوية العامة 2023

جاءت أبرز مواصفات امتحان اللغة الانجليزية للثانوية العامة كالتالي:

- تأتي الأسئلة المقالية قصيرة ومحددة وواضحة، كما تكن الإجابة عليها محددة وقصيرة، بحيث يتناسب الوقت المخصص للإجابة ووقت المراجعة مع الفترة الزمنية المخصصة لأداء الاختبار.

- لا يزيد نسبة الأسئلة المقالية في ورقة أسئلة امتحانات الثانوية العامة عن 15% من إجمالى الأسئلة، مع تقليل عدد أسئلة الاختياري من متعدد لإعطاء الطالب الفرصة الكافية.

امتحان اللغة الانجليزية

- يحمل السؤال الموضوع احتمالية صحة إجابة واحدة فقط، على أن تكون بدائل الإجابة قصيرة، و تقيس المستويات المعرفية للطالب، بدقة ووضوح، مع سلامة اسلوب الامتحان وخلوه من الأخطاء.

WhatsApp
Telegram