اعلان

«التموين»: إضافة الزوجة على بطاقات التموين غير صحيح إلا في هذه الحالات (خاص)

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

أوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، حقيقة ما تم تداوله عبر مواقع السوشيال ميديا الإخبارية اليوم، بشأن إتاحة إضافة الزوجة على بطاقة تموين الزوج رسميا.

وأكدت مصادر لـ«أهل مصر»، أن الوزارة لم تُفعل أي قرار بشأن إضافة الزوجة على بطاقة التموين، ولا أي إضافات أخرى، وأن الأخبار المتداولة غير صحيحة.

وفي وقتِ سابق، أوضح فوزي عفيفي مدير الإدارة العامة للبطاقات بوزارة التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أنه لا يُمكن حدوث أي إضافات، إلا أن تُحقق الشرط الذي حددته الوزارة في التوجيه الوزاري رقم (51) لسنة 2022، والذي يتضمن فئات يتاح لهم التحويل والإضافة وهم: (أصحاب تكافل وكرامة وخدمات متكاملة وتضامن اجتماعي وأسر الشهداء من الجيش والشرطة والأسر البديلة).

الإضافات على بطاقة التموين 2023

أوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه طبقا للتوجية الوزاري رقم 51 لسنة 2022 تم تحديد 4 فئات فقط مستحقين لإضافة المواليد أو الزوجة، أو تحويل بطاقتهم من خبز إلي خبز وتموين كما ذكرناهم من قبل، وجارى دراسة خطة لتحديد محدودى الدخل بالتنسيق مع الجهات

وفعّلت وزارة التموين إجراءات إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين لـ الأسر الأولى بالرعاية والتي حددتهم في 4 فئات، وهم:

- أصحاب معاش تكافل وكرامة.

- الحاصلون على معاش تضامن اجتماعي.

- معاش أقل من 2500 جنيه.

- الحاصلون على الحد الأدنى للأجور 3000 جنيه.

WhatsApp
Telegram