اعلان

انقطاع الكهرباء .. الرقم الساخن للإبلاغ عن استمرار انقطاعات التيار في الأحياء

انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء

انقطاع الكهرباء ومتى ينتهي .. من الأكثر التساؤلات المتداولة من المواطنين، على مدار اليومين الماضيين، على مواقع التواصل الاجتماعي وجروبات الأحياء والمحافظات على مستوى جمهورية مصر العربية، نتيجة انقطاع الكهرباء المتكرر.

وتصدرت كلمة انقطاع الكهرباء محرك جوجل اليوم، نظرا للأزمة الواقعة والتي يعيشها الأشخاص داخل أماكن عملهم ومنازلهم، حتى تلقت شركة الكهرباء العديد من الشكاوي عن الفصل المفاجئ للتيار الكهربائي. لتخرج الحكومة بتصريحات توضح طبيعة الأزمة وموعد انتهائها.

وخلال السطور التالية، نستعرض موعد انتظام التيار الكهربائي ورقم الإبلاغ عن انقطاع الكهرباء.

انقطاع الكهرباء

أوضحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مشكلة انقطاع الكهرباء هو أمر واقع نتيجة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة الذي تشهده البلاد الناتج عن الموجة الحارة وسيطرة ظاهرة 'النينيو' الجوية، لذا قررت الوزارة وضع خطة لتخفيف الأحمال المتزايدة على محطات الكهرباء بسبب نقص الغاز والحاجة إلى مزيد من الغاز لتشغيلها.

انقطاع الكهرباء

وكشفت «الكهرباء» أنها تعمل ضمن خطة لتخفيف الأحمال التي بدأت تطبيقها الأسبوع الماضي، بسبب تعرض البلاد للموجة الحارة، التي أدت إلى استهلاك مستويات عالية جدا من الكهرباء وصلت إلى 35 ألف ميجاوات وهي الأعلى على الإطلاق. حيث تهدف الخطة إلى تخفيف الأحمال حتى تصل الشبكة إلى الضغوط العادية، ليتم وقف العمل بها مع نهاية الشهر الجاري.

بعد أزمة انقطاع الكهرباء .. موعد انتظام التيار الكهربائي

تسائل الكثير من المواطنين عن موعد انتظام التيار الكهربائي ومتى تنتهي أزمة انقطاع الكهرباء المتكررة بشكل يومي، في حين تشتد الحرارة هذا الصيف ولا غنى عن الكهرباء لتشغيل المكيفات.

في هذا الشأن أوضح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن أزمة انقطاع الكهرباء في مصر تستمر حتى منتصف هذا الأسبوع أي تنتهي يوم الثلاثاء أو الأربعاء المقبل، وأن استمرار تخفيف الأحمال في الكهرباء يتم بالتناوب حتى منتصف الأسبوع ضمن خطة تخفيف الأحمال حتى تستعيد الشبكة ضغوطها من الغاز والوصول للضغوط العادية لشبكة الغاز.

أزمة انقطاع الكهرباء

رقم الإبلاغ عن انقطاع الكهرباء

وجّه العديد من المواطنين شكاوي بسبب انقطاع الكهرباء، بالإضافة إلى البحث عن رقم الإبلاغ عن انقطاع الكهرباء يوميا والذي يصاحبه قطع للمياه في بعض المناطق.

في هذه الحالة يُمكن للأشخاص الإبلاغ عن حالات انقطاع الكهرباء الطويلة بالاتصال على رقم الخط الساخن للإبلاغ عن أعطال الكهرباء وهو 121 الخاص بوزارة الكهرباء لتلقي الشكاوى.

نستعرض في السطور التالية، مجموعة من أرقام الخط الساخن لوزارة الكهرباء يمكن للمواطن الاستعلام من خلالها:

- 359 .. رقم شركة الكهرباء لخدمة حساب الفاتورة.

- 527935 .. رقم شركة الكهرباء لتقديم الاستفسارات العامة

- 2835989 .. رقم شركة الكهرباء لتقديم البلاغات الفنية

- 146197 .. رقم شركة الكهرباء للإبلاغ عن القراءات

- 7021 .. رقم شركة الكهرباء للاستعلام عن المتأخرات

WhatsApp
Telegram