اعلان

زيادة جديدة في الحد الأدنى للأجور 3000 آلاف جنيه (يوليو) | في القطاع الخاص

زيادة الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص

زيادة الحد الأدنى للأجور
زيادة الحد الأدنى للأجور

زيادة الحد الأدنى للأجور يتصدّر اهتمام قطاع كبير من المواطنين العاملين في الدولة، خاصة بالقطاع الخاص، والحريصين على متابعة ومعرفة آخر القرارات الخاصة بتحريك رواتبهم، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وخلال التقرير نستعرض، قرار الحكومة الرسمي بشأن موعد زيادة الحد الأدنى للأجور لموظفي الدولة بالقطاع الخاص، وموعد صرف مرتبات يوليو.

زيادة الحد الأدنى للأجور

زيادة الحد الأدنى للأجور .. أصدرت وزارة العمل كتابا دوريا للمديريات التابعة لها على مستوى محافظات مصر، بشأن متابعة تنفيذ قرار المجلس القومي للأجور، برفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص من 2700 إلى 3000 جنيه.

وجاء قرار زيادة جديدة في الحد الأدنى للأجور اعتبارا من 1 يوليو الجاري 2023، بحيث يكون محسوب على أساس الأجر المنصوص عليه في البند (ج) من المادة (1) من قانون العمل.

ووجهت وزارة العمل جميع المنشآت المُخاطبة بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، الإلتزام بقرار المجلس القومى للأجور الذي يحمل رقم (46) لسنة 2023. بحيث يتم تطبيق الزيادات المقررة على العاملين.

زيادة الحد الأدنى للأجور

زيادة الحد الأدنى للأجور .. تفاصيل القرار

قرر المجلس القومي للأجور في آخر اجتماع له بشأن زيادة الحد الأدنى للأجور زيادة مرتبات العاملين بالقطاع الخاص ليصل إلى 3000 جنيه، حيث ترأس الاجتماع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وحضرت الأطراف المعنية بالقرار من حكومة وأصحاب أعمال وعمال وخبراء متخصصون.

والتأكيد على النظر في زيادات جديدة فى اجتماع المجلس المُقبل في الربع الأخير من العام الجاري 2023.

زيادة الحد الأدنى للأجور

موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور

كشفت وزارة المالية عن موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور وذلك ضمن قبض رواتب شهر يوليو، حيث جاءت مواعيد صرف مرتبات العاملين في الدولة خلال أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر المقبلة، ومواعيد صرف متأخرات مستحقات العاملين لمدة 3 أيام من كل شهر.

وأوضحت الوزارة بشأن موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور ضمن صرف مرتبات يوليو، أنه يتم صرف المرتبات اليوم الإثنين ولكن سيتم الصرف بداية من غدا الثلاثاء، نظرا لأن اليوم إجازة رسمية بمناسبة ثورة 23.

وحسب قرار طارق بسيوني رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، أنه سيتم صرف أجور العاملين بالقطاع العاموالخاص بالدولة عن شهر يوليو بداية من 23 يوليو، والمتأخرات أيام 9، 10، 11 من الشهر نفسه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً