اعلان

تنسيق الكليات 2023 .. خطوات استخراج بطاقة 6 جند قبل التقديم وفيما تستخدم ؟

تنسيق الكليات 2023
تنسيق الكليات 2023

يعتبر تنسيق الكليات 2023 الشغل الشاغل لعشرات الآلاف من الطلاب، تزامنا مع فتح باب تسجيل رغبات الطلاب، لذا يهتم الطلاب بالبحث عن الأوراق المطلوبة للتقديم في تنسيق الكليات هذا العام. والتي تتضمن مستندات معينة للطلاب الشباب منها بطاقة 6 جند.

ويزداد البحث عن الأيام الحالية، عن تفاصيل تسجيل الرغبات قبل نفاذ أولى مراحل التنسيق، والتي تتم عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لمكتب التنسيق.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن تفاصيل التنسيق الإلكتروني للكليات وما يتعلق بتنسيق الكليات 2023 والحد الأدني للطب والحد الأدني للهندسة، ومواعيد مكتب التنسيق خاصة مواعيد مكتب تنسيق جامعة القاهرة.

تنسيق الكليات 2023

تنسيق الكليات 2023 .. تعتبر بطاقة 6 جند محل بحث اللآلاف من الطلبة والطالبات، خلال الساعات الأخيرة عبر محرك البحث (جوجل) وعن أماكن استخراج بطاقة 6 جند وذلك تزامنا مع بداية المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات 2023 والذى إنطلق فور إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

تنسيق الكليات 2023

ويبدأ الطلبة والطالبات في تجهيز الأوراق اللازمة للتقديم في الكليات والجامعات 2023 ليكتشفوا ضرورة تقديم بطاقة 6 جند وهو المستند الذي يجهله الكثير من الشباب. لذا نستعرض تفاصيل استخراج بطاقة 6 جند للطلاب الملتحقين بالجامعات 2023. ويزداد التساؤل حول فيما تستخدم بطاقة 6 جند.

تنسيق الكليات 2023 .. الأوراق المطلوبة

نستعرض الأوراق المطلوبة للالتحاق بالكليات بالنسبة للطلاب الشباب.. وهي :

- أصل الشهادة الثانوية + 6 صور

- أصل شهادة الميلاد + 6 صور

- عدد (6) صور للبطاثة الشخصية للطالب

- عدد (6) صور لبطاقة ولي الأمر

- عدد (6) صور شخصية 4*6

- استمارة 2 جند + استمارة 6 جند أو 7 جند أو صغار السن

- عدد (2) دوسيه بلاستيك

تنسيق الكليات 2023 - بطاقة 6 جند

تنسيق الكليات 2023 .. استخراج بطاقة 6 جند

نُقدم أهم المعلومات عن استخراج بطاقة 6 جند ضمن تنسيق الكليات 2023 :

- تعتبر بطاقة 6 جند إحدى المستندات العسكرية التي تقدم بناء على طلب الجهات المدنية كالمدارس والجامعات وذلك لتأجيل التجنيد لحين الانتهاء من الدراسة في حال إذا كان الطالب من ضمن الفئة المطلوبة للتجنيد.

- بطاقة 6 جند تقدم من خلال ادارة التجنيد الموجودة بداخل مراكز واقسام الشرطة ولا يحتاج الطالب سوى التوجه لمركز الشرطة التابع له ومعه بطاقة الرقم القومى خاصته وتسديد رسوم استخراج بطاقة 6 جند

- بطاقة 6 جند لا تعتبر الوحيدة من نوعها بل يوجد ايضا بطاقات أخرى باستخدامات مختلفه مثل بطاقة 2 جند وبطاقة 7 جند، حيث تستخدم بطاقة 2 جند للشباب ممن كانت سنة ميلادهم قبل عام 1998م بينما تستخدم بطاقة 7 جند كبدل فاقد لبطاقة 6 جند وتستخرج من مديرية الامن التابع لها الطالب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الأرصاد تكشف طقس شم النسيم وتوجه تحذيرا للمواطنين