اعلان

الطقس غدًا .. أجواء لطيفة في القاهرة و48 ساعة حارة على الصعيد | بالدرجات

حالة الطقس غدًا
حالة الطقس غدًا

نستعرض حالة الطقس غدًا والظواهر الجوية المتوقعة على القاهرة الكبرى والمحافظات الساحلية والوجه البحري ومدن ومحافظات الصعيد.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى انخفاض في الحرارة والتي تعتبر انفراجة في حالة الطقس بعد ما آتى به منخفض الهند الموسمي على البلاد خلال الفترة الأخيرة، مُسببا ارتفاع في الحرارة. حيث يسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلاً على كافة الأنحاء.

الطقس غدًا على القاهرة

أشارت الأرصاد الجوية بشأن الطقس غدًا، إلى استمرار الأجواء المعتدلة حتى مطلع الأسبوع المُقبل، كما من المتوقع ارتفاع نسب الرطوبة مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس على مدار اليوم.

وبعد أن أحكم منخفض الهند الموسمي سيطرته على البلاد خلال الفترة الماضية وعمل على رفع درجات الحرارة، تأتى الانفراجة خلال الأيام المقبلة مع تقدم مرتفع العروض الوسطى جالبا معه رياح شمالية غربية تعمل على تلطيف الأجواءعلى أغلب الأنحاء كما يصاحبه نشاط للرياح التي تعمل على تشتت الرطوبة في فترات الليل.

ومن المتوقع أن يسود طقس حار رطب نهارا علىالقاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

حالة الطقس غدًا

طقس الأربعاء 9 أغسطس 2023 :

من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق أقصى البلاد منها (حلايب وشلاتين وبحيرة ناصر وأبو سمبل) على فترات متقطعة، وحدوث نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد على فترات.

الطقس غدًا على المدن الساحلية

حالة الطقس غدا المتوقعة لبعض المدن الساحلية، والمدن المطلة على البحر المتوسط، حار نهارا مائل للحرارة رطب ليلا.

سرعة الرياح على الاسكندرية تصل 28 كيلو متر على الساعة، وسط غيوم جزئي مع اعتدال الأجواء في البحر. أما العلمين تكون الرياح بها شمالية غربية فيما تصل سرعتها إلى 22 كيلو متر.

وتسود أجواء غائمة على كافة المدن التي تطل على البحر المتوسط.

أما المدن المطلة على البحر الأحمر تشهد طقس حار نهارا مائل للحرارة رطب ليلا، فيما تشهد مدن شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم والعين السخنة ورأس سدر، أجواء مشمسة مع اعتدال حالة البحر حيث يرتفع الموج من 1.5 إلى 2 متر.

حالة الطقس غدًا

الطقس غدًا على الصعيد

يشهد الصعيد ارتفاعات قاسية في الحرارة المحسوسة والتي تصل إلى 46 درجة مئوية على مناطق الصعيد. مع ارتفاع كبير في نسب الرطوبة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل