اعلان

موعد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 .. «مرتبطة بـ تنسيق المرحلة الثالثة»

تعرف على رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني من هنا

موعد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023
موعد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023

يترقب الآلاف من الطلاب موعد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 لتبدأ المرحلة الثالثة من تنسيق الكليات 2023، وفق ضوابط وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي حددت مراحل عملية تسجيل الرغبات ومواعيد امتحانات الطلاب.

موعد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 يتم بعدها الإعلان عن تنسيق المرحلة الثالثة، حيث يسجلون 75 رغبة مُرتبة للكليات والمعاهد المتوافقة مع مجموعهم. قبل انطلاق العام الجامعي الجديد رسميا يوم السبت الموافق 30 سبتمبر المقبل.

موعد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023

خلال التقرير التالي، نستعرض رابط وخطوات وموعد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 وموعد انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة.

انتهاء امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني غدا

من المُقرر أن ينتهي طلبة وطالبات الشهادة الثانوية من أداء امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023 غدًا الثلاثاء الموافق 29 أغسطس وفق جداول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وفي امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني غدا يؤدي الطلاب امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية أما مادة التفاضل والتكامل ومادة علم النفس والاجتماع تمت اليوم الاثنين 28/8/2023 وسيمتحنون غدا مواد الأحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا.

موعد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023

تظهر نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 بعد انتهاء جداول امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023 للطلاب غدًا الثلاثاء 29 أغسطس.

وكانت الامتحانات قد انطلقت يوم السبت الموافق 19 أغسطس واستمرت على مدار 10 أيام حيث يؤدي الطلاب الذين رسبوا في مادة أو مادتين في امتحانات الدور الأول.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 .. إذا نجح الطالب في امتحانات الدور الثاني يُمكن له خوض تنسيق المرحلة الثالثة 2023.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 .. إذا رسب الطالب في هذه الحالة يُمكنه إعادة الصف الثالث الثانوي من جديد.

موعد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023

يحل موعد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 بعد انتهاء تصحيح أوراق الامتحانات والتي تتم حاليا بشكل منتظم بعد انتهاء امتحان كل مادة، حتى تظهر بوضوح خلال يومين أو أسبوع بحد أقصى.

وحسب لوائح امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023، يحصل الطالب على 50% فقط من درجته إذا اجتاز الاختبارات بنجاح.

وسيعلن وزير التربية والتعليم موعد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 واعتمادها رسميا بعد تصحيح الأوراق وبعدها بساعات سيتم الإعلان عن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2023 وبذلك يتمكّن الطلاب الدور الثاني الذي ظهرت نتائجهم من التنسيق في المرحلة الثالثة وتسجيل رغباتهم بالكليات المتبقية.

رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023

نُقدم رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 بعد اعتمادها رسميا حيث يتم الدخول موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بوابة مركز المعلومات على هذا الرابط التالي: https://emis.gov.eg/

بعدها يتبع الطالب الخطوات التالية: الدخول على رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 فور تفعليه من الوزارة. ثم الدخول على بوابة الثانوية العامة وتسجيل رقم الجلوس في الخانة الظاهرة على الشاشة بطريقة صحيحة. ثم الضغط على أيقونة عرض النتيجة. حيث يتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 رسميا بنسبة نجاح 78.81% وبلغ عدد الطلاب المستحق لهم خوض امتحانات الدور الثاني 118 ألفا و605 طالب وطالبة.

موعد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني وعلاقتها بـ تنسيق المرحلة الثالثة

موعد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 يتصدّر قائمة اهتمام طلاب الشهادة الثانوية العامة سواء الذي أدوا الامتحانات، أو طلاب الدور الأول الذين سجلوا رغباتهم في المرحلة الأولى والثانية، لمعرفة نتيجة تقليل الاغتراب وهل تم قبولهم نظرا لحصولهم على مجموع عالي أم أن هناك عوائق في عملية التسجيل.

من ناحية أخرى، يهتم الطلاب الذين نفذت رغباتهم في المرحلتين الأولى والثانية، بـ معرفة موعد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني انتظارا لتسجيل رغباتهم في المرحلة الثالثة، إذ حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فتح باب تسجيل رغبات المرحلة الثالثة بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني.

رابط تنسيق المرحلة الثالثة

رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج